البنك المركزي يتخذ قرار جديد  بخصوص الدولار للقضاء على السوق السوداء
البنك المركزي المصري

يبذل محافظ البنك المركزي جهود كبيرة جداً للسيطرة على السوق السوداء للدولار ومن ثم القضاء عليها نهائياً وذلك من خلال مجموع من الإجراءات التي اتخذها خلال الأيام المقبل والتي تتمثل في:-

1- إلغاء الحد الأدني والأقصي للسحب والإيداع للدولار للأفراد والمؤسسات.

2- فرض عقوبات كبيرة على شركات الصرافة الغير ملتزمة بقرارات البنك تصل إلى حد الإغلاق.

3- طرح البنوك عدد من الشهادات الإدخارية الاستثمارية مثل شهادات بلادي الإدخارية للمصريين العاملين بالخارج وشهادات الجنيه المصري والذي يصل عائده إلى نسبة 15%.

4- رفع سعر صرف الدولار في البنوك ليصل إلى 8.90 جنيه للشراء و8.95 جنيه للبيع ليرفع سعر الدولار بنحو 112 قرش دفعة واحدة وليقترب من سعر السوق السوداء التي بدأت أسعار الدولار تنخفض بها.

وأخير قيام البنك المركزي بطرح غداً عطاء استثنائي بقيمة مليار ونصف مليار دولار في البنوك وذلك لتوفير الدولار لجميع المستوردين والمستثمرين وتغطية طلبات استيراد السلع الأساسية.

وعن أخر سعر للدولار والعملات الأخرى وفقا لأخر تقرير صادر عن البنك الأهلي المصري ما يلي:-

سعر الدولار بالبنوك اليوم

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. قرار تخفيض الجنيه خطير جدا .. وما فيش حاجه اسمها الحكومه هتسيطر على الاسعار ما حصلش ولا هيحصل .. ثم اسعار ايه اللى هتسيطر عليها هواحنا كل عيشتنا زيت ولحمة ورز .. فين الدواء فين قطع غيار السيارات والاجهزة عموماوووو .. انا امبارح رحت اشترى مساعدامامى لعربيتى المتواضعه والبائع قال لى850 والسعر الجديد920 الراجل صريح وواضح .. ايه بقى الحل ؟؟ من الاخر المواطن شربها و على ذلك انا بحذر.. الناس على اخرها وشويه و المره الجايه هيروحوا يسحبوا فلوسهم من البنوك وده لوحصل هينهار الاقتصاد تماما وقول عليه يارحمان يا رحيم .. احذروا غضب الناس بجد قرفانين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.