شعبة المواد الغذائية تعلن إرتفاع أسعار السلع الاتية بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 25% بسبب الدولار
السلع الغذائية

أعلن جلال معوض عمران عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية أن ارتفاع سعر الدولار سيؤدي إلى تحريك كبير في أسعار عدد كبير من السلع خلال الفترة القادمة وأن الخطوة الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي برفع أسعار الدولار وعدد من العملات الأخرى سيؤدي إلى زيادة أسعار عدد كبير من المنتجات الغذائية الهامة أو ما تسمي بالسلع الاستراتيجية للأسرة المصرية وهي الزيت والسكر والأرز وخلافة.

وأشار جلال معوض أنه على سبيل المثال فإن منتجات الشاي والزيوت والتونه أرتفعت أسعارها بنسبة 20% وذلك من 640 جنيه إلى 720 جنيه في الكرتونة الواحدة أي يزيادة مقدارها 4 جنيهات في الكيلو الواحد.

وأضاف جلال معوض أن أسعار الزيوت هي الأخرى قد أرتفعت بنسبة 25% حيث أصبح سعر كيلو الزيت العادي ب11 جنيه، وكذلك فإن أسعار المسلي قد أرتفعت هي الأخري بنسبة 5% وأسعار خامات الجبن زادت ينسبة 10% ،كما أرتفعت منتجات التونة والمعلبات بمقدار 20% حيث يبلغ سعر التونه الفاخرة حوالي 11 جنيه.

وأكد عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية أن معظم السلع الغذائية يتم استيرادها من الخارج وبالتالي فهى ترتبط بتحرك سعر الدولار بالسوق.

يأتي كلام عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية منافياً لما أكد عليه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي بأن إرتفاع سعر الدولار أو أن ما قام به البنك المركزي برفع سعر الدولار في البنوك هو خطوة إيجابية وأنها ستعمل على توفير السلع الغذائية بالأسواق وبالتالي حدوث انخفاضات كبيرة في أسعارها وهو ما نفاه عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.