سعر الدولار يصل في السوق السوداء اليوم إلى 9.60 جنيه – متابعة يومية لسعر الدولار في مصر
سعر الدولار اليوم

يواصل الدولار الأمريكي هبوطه أمام الجنية المصري فى التعاملات غير الرسمية للدولار المعروفة بالأسواق السوداء، والتى عانت من القرارات التى أتخذها البنك المركزى مؤخراً للسيطرة على الدولار الذى تجاوز العشر جنيهات للمرة الأولى فى تاريخه، محاولاً إعادة الثقة لدى العملاء فى التعامل مع الجهاز المصرفي للدولة بعيداً على الأسواق السوداء التى تتحكم فى سعر الدولار بإعتبارها الحائز للكمية الأكبر منه بما يسمح لها بالتحكم فى العرض والطلب.

جدير الذكر إلى أن سلسلة قرارات البنك المركزى الأخيرة، قد شكلت أملاً فى انقاذ الإقتصاد المصري الذى عانى وبشدة من الإرتفاع المفاجئ الكبير فى سعر الدولار، ولعل أبرز تلك القرارات والتى لطالما نادى بقى اقتصاديون محنكون، هو إلغاء الحد الأقصى للإيداع الدولارى لدى البنوك من الأفراد والشركات، وبإستصداره عاد للعملاء الثقة فى البنوك، وأصبح لهم الحرية فى إيداع ما يشائون يومياً بدون وضع سقف أعلى لذلك.

ومن ضمن قرارات المركزى أيضاً، ما قام به من عطائات دولار متعاقبة أولها الأسبوع الماضى بقيمة 500 مليون دولار، وأخرها اليوم حيث أودع 200 مليون دولار بجهاز الدولة المصرفي للتحكم فى سعر الدولار وضخ المزيد منه لزيادة العرض ليتكافئ مع حجم الطلب، ولسداد قيمة إيرادات بعض الواردات من السلع الإستراتيجية الهامة.

كذلك خفض المركزى فى وقت سابق من قيمة الجنية المصري أمام الدولار الأمريكي، ليصل إلى 8.95 جنية بإنخفاض قدره 112 قرش، وهو وفقاً لمحللون اقتصاديون بمثابة الضربة الموجعة للأسواق السوداء، التى أكد المركزى أنه سيقضي عليها تماماً فى غضون أيام.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 15/3/2016 في السوق السوداء

سجل الدولار اليوم الثلاثاء 15/3/2016 فى الأسواق السوداء 8.80 كسعر بيع و8.85 كسعر شراء، وذلك بإنخفاض 5 قروش عن بداية تعاملات اليوم مع توقعات بمزيد من الإنهيار وسط الإجراءات المشددة التى يوليها له المركزى لكبح زمامه ومنعه من تجاوز الحد المسموح.

سعر الدولار اليوم الأربعاء 16/3/2016 في السوق السوداء

بالرغم من المحاولات الأخيرة للبنك المركزي المصري بالسيطرة على سعر الدولار وتوجيه ضربة للسوق السوداء، إلا أن هذه المحاولات يبدو أنها فشلت خلال أيام قليلة، حيث قفز سعر الدولار في السوق السوداء اليوم ووصل إلى نحو 9.60 جنيه في بعض الأماكن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.