وزير التربية والتعليم يكشف عن عدد من الاخبار المهمة والمفاجئة للطلاب والمعلمين
وزير التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني أن تطوير منظومة التعليم في مصر تتم حالياً على إحدى عشر محوراً سواء من خلال تدريب المعلمين أو من خلال تعديل المناهج.

وأشار وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم تقوم بعملية التطوير بحيث تكون شاملة جميع المحاور حيث أنه لم تطوير محور وترك الأخر فلن يكون هناك أي تطوير في العملية التعليمية.

وضرب وزير التربية والتعليم مثالاً على ذلك بتسليم 17 ألف سبورة ذكية على المدارس وذلك حتى يتمكن المعلم من شرح الدروس بطريقة تفاعلية مع الطلاب.

وعن مكافأة الامتحانات قال وزير التربية والتعليم أن مكافأة الامتحانات باقية ومستمرة وأن الكلام المثار حول إلغاء مكافأة الامتحانات هو كلام عبيط لا يستحق الرد عليه وأنه سيتم صرفها للمعلمين فى المواعيد المحددة كل عام وبنفس قواعد حسابها ولا تغيير بشأنها.

وأضاف وزيرالتربية والتعليم أن المعلم هو العمود الفقري لوزارة التربية والتعليم وأن الدولة لن تتواني من إصلاح حال المعلم المادية وأنه لا يستطيع أحد مهما كان أن يقترب من مكافأة الامتحانات لأنها حق من حقوق المعلم.

وكشف وزير التربية والتعليم عن استعدادات التي أجرتها الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، حيث قام بمناقشة واضعي امتحانات الثانوية العامة وطالبهم بالاتي:-

1- الالتزام بوضع أسئلة أمتحانات الثانوية العامة من داخل المقرر الدراسي ومن الكتاب المدرسي.

2- عدم وضع أسئلة تطرق لأية قضايا سياسية أو دينية.

3- أن تتناسب أسئلة الامتحانات مع الوقت المخصص لزمن الإجابة وذلك في جميع المواد.

4- أن تعتمد أسئلة الامتحانات على التذكر والفهم وتخاطب المستويات العليا للتفكير.

وأخيراً شدد وزير التربيةوالتعليم والتعليم الفني على أهمية سير أعمال الامتحانات في كافة المراحل الدراسية وفق الضوابط والقواعد التي وضعتها وزارة التربية والتعليم وأنه سيتم تطبيق القانون وتفعيل قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الخاص بفرض عقوبة على من يساهم أو يساعد في الغش أثناء الامتحانات سواء كان داخل منظومة التعليم أو خارجها بالسجن المشدد والغرامة التي تصل عقوبتها إلى 50 ألف جنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. في مخاطر تواجه ابنائنا الطلاب والمعلمين لوجود برج محمول وكلنا عارفين اه هي اضرار هذا البرج هو السرطان لذالك اتقدم بشكوي الي وزير التربيه والتعليم لازاله هذا الخطر في مدرسه صلاح الدين الرسميه للغات اداره القاهره الجديده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.