وزير التموين يعلن عن أهم خبر ينتظره ملايين المصريين
وزير التموين1

بعد أن اتخذ البنك المركزي المصري اليوم بزيادة أسعار الدولار في البنوك والعملات الأخري حيث أصبحت أسعار تلك العملات تقترب من السعر في السوق السوداء ، وشعور الكثير من المواطنين بأن رفع سعر صرف الدولار وغيره من العملات سيؤثر حتماً على أسعار السلع والخدمات اللازمة للمواطنين وأنها سوف ترتفع أسعارها تأثراً برفع سعر الدولار، إلا أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي نفي ذلك.

حيث أكد وزير التموين إلى أن الخطوة التي اتخذها البنك المركزي برفع سعر الدولار ليصبح ب 8.95 جنيه للبيع أدي إلى انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء ليصل حالياً إلى 9.10 جنيه وأن ذلك سيساهم في استقرار سعر النقد الأجنبي ولن تؤدي إلى أية أثار سلبية على المواطن البسيط وذلك لأنها سوف تسهم في دخول العديد من البضائع التي كانت محتجزة ومتوقفه في المواني منذ عدة أشهر إلى الأسواق بعد توافر الدولار مما سيؤدي في النهاية إلى توافر هذه السلع في الأسواق وبالتالي خفض أسعارها لأن العملية مرتبطة بالعرض والطلب وأن الخطوة الإيجابية التي اتخذها البنك المركزي سوف تؤدي إلى توافر السلع والخدمات في الأسواق وبالتالي زيادة المعروض منها ومن ثم إنخفاض أسعارها.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

ونوه وزير التموين إلى أنه قد تم الدفع بسيارات وقوافل متحركة تجوب جميع الأماكن محملة بجميع السلع الأساسية بالاضافة إلى اللحوم وأوراك الدواجن المحلية والمستوردة بسعر 9.50 للكيلو وغيرها من السلع التي تقل عن السوق بمقدار 30%.

وأكد وزير التموين على أن هذه الخطوة الإيجابية من البنك المركزي بزيادة سعر الدولار شجع السلاسل التجارية الكبيرة بعمل عروض كبيرة مخفضة من جميع السلع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مش عارف ليه بافتكر عصر حسنى مبارك كل ما بأسمعك .. كان المرحوم بيقول لنا أثناء تمثيلية انتخابه .. نعم مبارك من أجل الرخاء ….. وما شوفناش منه الا ( الخراء )

  2. أنا راجل هلهلى ماليش فى السياسات والذى منه .. كل اللى أعرفه .. انى طول عمرى عايش بالعافية .. يوم ما باشترى بطيخة لعيالى بتكون طفرة .. من ساعة ما اتوظفت وكان مرتبى 30 جنيه لحد ما قربت أموت ومعاشى 3000 .. وده يخللينى أقرر حقيقة
    واضحة .. البلد دى ناجحة جدا فى الحفاظ على مستوى فقر المواطن .. عمار يا مصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.