الضوابط العامة المنظمة لموسم الحج 2016 بعد اعتماد رئيس الوزراء

أعلنت اليوم الضوابط العامة المنظمة لموسم الحج للعام الحالي العالي 2016 عقب اعتمادها من اللجنة الوزارية العليا للحج، والمشكلة برئاسية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وأخطر الجهات المعنية المنظمة للحج وهي وزارة الداخلية، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة السياحة بما حدد من ضوابط لموسم الحج.

شملت ضوابط موسم الحج للعام الحالي ما يلي:

  • أن يتقد المواطن الراغب بأداء مناسك الحج لجهة واحدة فقط من الجهات الثلاثة المعنية بتنظيم موسم الحج والمذكورة أعلاه.
  • تتولى وزارة الداخلية تسجيل و مراجعة بيانات المتقدمين للحج لضمان عدم تكرار اسم المتقدم بأكثر من جهة.
  • تجري كل جهة  من الجهات الثلاثة القرعة الخاصة بها.
  • يستبعد المواطن المتقدم لأكثر من جهة في آن واحد وقبل إجراء القرعة.

وأشارت التقارير لبدء تلقي طلبات الراغبين في الحج هذا العام بشركات السياحة، ووجهت غرفة شركات السياحة النداء للمواطنين الراغبين بأداء مناسك الحج عن طريق ما يعرف بالحج السياحي، سرعة التقدم بصورة مباشرة لشركات السياحة وفروعها الرسمية بجميع المحافظات.

وأوضح رئيس غرفة شركات السياحة خالد المناوي أنه في حالة تقدم المواطن لجهة أخري بجانب تقدمة لشركات السياحة، فسيتم استبعاده حتى وإن لم يصبه الدور، وسيتم الاستبعاد قبل إجراء القرعة للجهات الثلاثة.

وأضاف رئيس غرفة السياحة الدينية باسل السيسي،للبرامج الجديدة المعدة من شركات السياحة كي تناسب جميع شرائح المجتمع، وبأسعار أاقل خاصة فيما يتعلق بالحج البري و الاقتصادي، مع تقديم حزمة من الخدمات الغير مسبوقة.

وحذر باسل السيسي المواطنين من عمليات النصب والسمسرة التي يقوم بها بعض الأشخاص للتربح ورفع  قيمة تكاليف الحج عبر شركات السياحة، مطالبا المواطنين بالتعامل مع الشركات نفسها بدون وسطاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.