سعر الدولار اليوم الأثنين 14 مارس في السوق السوداء يسجل هبوط قياسي
هبوط سعر الدولار

سجل الدولار الأمريكي فى تعاملات اليوم الأثنين 14 مارس، تراجعاً حاداً فى الأسواق غير الرسمية للتعامل فى العملة الخضراء المعروفة بالسوق السوداء للدولار، ليكبد المتعاملون فيه خسائر فادحة خاصة الذين اشتروه بسعر يفوق الـ 9 جنيهات.

فهبوط الدولار اليوم ينذر بمستوى جديد من التعاملات عليه، إذ سجل اليوم فى السوق السوداء 9 جنية كسعر بيع و8.90 جنية كسعر شراء، ويرجع الفضل فى ذلك لحزمة القرارات الفورية التى اتخذها البنك المركزى لحل الأزمة بعدما تجاوز سعر الدولار فى السوق السوداء حد العشر جنيهات، والتى أبرزها إلغاء الحد الأقضي لإيداع الأفراد والشركات للدولار لدى البنوك.

هذا إلى جانب قيام محافظ البنك المركزي “طارق عامر” بالضغط على شركات الصرافة وإغلاق الكثير منها، وتهديد الباقين بالإغلاق النهائي إذا ما ثبت الإستمرار فى مخالفة قرارات المركزى والبيع بأكثر من السعر المحدد أو القيام بالمضاربة على الدولار لإسقاط الإقتصاد فى مصر.

ووفقاً لمتعاملون فى الصرافات، فإن الدولار قد هبط إلى مستوى جديد بشكل ملحوظ ليضر بالمضاربون عليه بشكل كبير، فى الوقت الذى قل الطلب عليه، مع زيادة المعروض منه لدى البنك المصرفى.

يُذكر أن رئيس شعبة شركات الصرافة “محمد الأبيض” كان قد صرح بأن الدولار سيشهد هبوطاً كبيراً بعد سلسلة الإرتفاعات الكبيرة التى سجلها بالأسبوع الماضى، ليهبط فى بداية الأسبوع الحالى لما دون التسعة جنيهات، مؤكدا أن سلسلة من الإنخفاضات آتية فى الطريق بحيث لن يتجاوز التعامل على العملة الخضراء فى الأسواق السوداء حد الثمانى جنيهات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.