عاصفة ترابية شديدة تجتاح البلاد والأرصاد تحذر المواطنين بالمحافظات التالية من الخروج إلاّ للضرورة القصوى
عاصفة ترابية

اجتاحت عاصفة ترابية شديدة كافة محافظات الجمهورية منذ ساعات، بحيث اشتدت سرعة الرياح المصاحبة للأتربة، وتسببت بانعدام الرؤية الأفقية في أغلب المحافظات، وأدت سرعة الرياح الشديدة إلى اقتلاع الأشجار وبعض المنشآت الضعيفة.

وصحب نشاط الرياح سقوط أمطار غزيرة على معظم الأنحاء، وعلى خلفية الظروف الجوية السئية أعلنت الإدارة العامة للمرور حالة الطوارئ، بحيث كثفت الإدارة الخدمات على المحاور الرئيسية بمحافظة القاهرة والطرق المفتوحة المعرّضة لانعدام الرؤية الأفقية خاصة طريق مصر الإسكندرية الصحراوي نظراً لنشاط الرياح المصاحبة للأتربة.

وعن توجيهات الأرصاد الجوية، فقد صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، مشيراً إلى أن فترة التقلبات الجوية هذه تؤذن بنهاية الشتاء وبداية الربيع، وتتصف بالتقلبات الجوية السريعة والحادة.

اقرأ أيضاً:

هذا وقد نوّه “عبد العال” المواطنين بضرورة التزام المنزل، وعدم الخروج إلاّ للضرورة القصوى، خاصة في المناطق المفتوحة ومحافظات القاهرة الكبرى، كما حذّر السائقين بضرورة عدم القيادة إلاّ للضرورة نظراً لتدني مستوى الرؤية الأفقية وانعدامها في بعض المناطق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.