التموين تعلن حذف عدد كبير  من البطاقات التموينية من منظومة التموين للأسباب التالية
البطاقة التموينية

خلال الحوار الذي أجراه اليوم وائل عباس معاون وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي مع برنامج نهار جديد المذاع على قناة النهار الفضائية وذلك حول المشكلات التي تواجه المواطنين من عدم استخراج البطاقات التموينية بدل فاقد أو تالف والاستماع لكافة شكاوى المواطنين المتعلقة بالتعامل مع موظفي مكاتب التموين وضياع البطاقة التموينية وغيرها من المشاكل الكبيرة التي تواجه المواطنين بخصوص البطاقة التموينية الذكية للأسرة بعد أن تم إلغاء البطاقة التموينية الورقية.

واشار وائل عباس في اللقاء أنه تم إسقاط عدد كبير من البطاقات التموينية وهي البطاقة مزدوجة الصرف أي التي تحمل نفس الرقم القومي وأنه يتم حالياً تنقية كافة البطاقات التموينية بالمشاركة مع شركة أيام التابعة لوزارة الانتاج الحربي.

وأضاف وائل عباس أنه أيضا يتم تنقية البطاقات التموينية من الفئات التالية:-

المتوفين، والمواطنين المقيمين بالخارج لأكثر من عام ، ومزودجي الصرف، والفصل الاجتماعي (الفرد المقيد على أكثر من بطقاة تموينية) .

وأكد وائل عباس أن عدد هؤلاء المواطنين يبلغ عددهم ما يزيد عن 600 ألف مواطن غير مستحقي الاشتراك في منظومة السلع التموينية.

وفي النهاية أشار وائل عباس معاون وزير التموين أنه حالياً تم عمل ربط بين بطاقة الرقم القومي بالرقم التمويني الموجود على البطاقة التموينية للأسرة من أجل كشف عمليات النصب على المواطنين والوزارة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.