الحكومة تنتهي من نظام الكوتة الجديد لزيادة فاتورة استهلاك الكهرباء للفطاع المنزلي والتجاري
فاتورةالكهرباء2

نظام الكوته الجديد الذي أعدته هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والذي سوف يتم عرضة خلال الفترة المقبلة على مجلس الوزراء تمهيداً لإرساله إلى مجلس النواب لمناقشته وإصداره، حيث يتضمن نظام الكوته الجديد ضرورة أن يتحمل المواطن ما قيمته نسبة 5% من إجمالي فاتورة استهلاك الكهرباء وذلك بسعر الطاقة المتجددة.

ووفق لما نشرته صحيفة اليوم السابع أن الشرائح الثلاث الأولي للأستهلاك المنزلي وهى التي يتراوح استهلاك الكهرباء بها من صفر إلى 200 كيلو وات لن تخضع لنظام الكوته الجديدة وكذلك للأستهلاك الأقل من 1000 كيلو وات للقطاع التجاري.

من ناحية أخرى فإن الحكومة تسعي لتطبيق نظام الكوته الجديد خلال شهر إبريل المقبل حيث أن المستهلك سوف يتحمل نسبة إلزاميه قدرها 5% من إجمالي فاتورة الكهرباء تدفع بأسعار الطاقة المتجددة والباقي وقدره 95% من إجمالي فاتورة الكهرباء تحسب بأسعار الطاقة التقليدية وذلك بداية من استهلاك الشريحة الرابعة لإستهلاك الطاقة التقليدية والتي يبدأ استهلاكها من 201 كيلو وات وحتى 350 كيلو وات.

أما بالنسبة للقطاع التجاري فإن نسبة 5% الإلزامية التي يتم سيتحملها من قيمة إنتاج الطاقة المتجددة ستكون بداية من الشريحة الخامسة والتي تكون قيمة الاستهلاك بها أعلى من ألف كيلو وات حيث أن بسعر 83 قرش للكيلو وات.

إلا أنه ووفق لما أكد عليه المصدر إلى جريدة اليوم السابع الإلكترونية إلى أن نظام الكوته الجديد لن يتم تطبيقه إلا بعد أن يتم تغيير العدادات التقليدية إلى عدادات ذكية مسبقة الدفع حيث أن العداد التقليدي لا يستطيع إجراء الحسابات المعقدة والتفرقة بين الطاقة المتجددة والطاقة التقليدية التي يحصل عليها المستهلك من الشبكة القومية للكهرباء في مقابل العدادات الذكية التي يمكنها التفرقة وعمل الحسابات الخاصة بذلك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كل شى يزيد سعرة فى البلد
    والحكومة تجرى بسرعة الصاروخ علشان تعدل فاتورة الكهرباء…
    لكن تيجى عند الايجارات القديمة وتسيبها وحتى متسنش قوانين لتعديل الايجارات دى
    تبقى شقة 4 غرف وخمسة ومتأجرة ب20 جنية او 30جنية
    دة كيلو اللحمة ب80جنية ??

  2. الكهرباء .. الماء .. الغاز .. الخبز .. السكن القديم .. أساسيات حياة الغلبان .. 95 % من الشعب .. لن تكون القشة التى تقصم
    ظهر البعير بل لنقل سيف سيقصم ظهر البعير …. فاهمين يا بعير الحكومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.