الأرصاد تحذر من انخفاض حاد فى درجات الحرارة وتساقط الأمطار خلال ساعات
طقس مضطرب

حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية “الدكتور أحمد عبد العال”، من حالة الطقس المتقلبة التى تمر بها البلاد حالياً، حيث يشهد طقس اليوم الأحد امتلاء سماء القاهرة وباقى المحافظات بالرمال والأتربة نتيجة العاصفة الرملية التى أثارتها الرياح القوية، وفى السياق ذاته قال “عبد العال”، أن حالة عدم الأستقرار فى الطقس تبدأ اليوم الأحد وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

متابعاً أن السحب الممطرة ستتكاثر على القاهرة وباقى المحافظات مع نشاط رياحى ملحوظ يتسبب فى إثارة الرمال والأتربة وانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء مع انتظار سقوط الأمطار بدءاً من مساء اليوم الأحد.

وفى السياق ذاته قال رئيس هيئة الأرصاد، أن الرياح القوية التى تشهدها البلاد حالياً تتسبب فى زيادة العاصفة الرملية وبالتالى فإن أصحاب أمراض حساسية الصدر يمتنعون عن التواجد فى ظل هذا الطقس إلا بوضع كمامة الفم.

مضيفاً أن الرمال والأتربة ستبدأ حدتها فى الإنخفاض بدءاً من غداً الأثنين، لتبدأ درجات الحرارة فى الإنخفاض حتى نهاية الأسبوع الجارى بمعدل من 4 إلى 6 درجات مئوية.

بينما أكد رئيس هيئة الأصاد، إلى أن حالة الطقس المضطربة تلك هى حالة طبيعية فى ظل هذا الوقت من العام، وذلك للإنتقال التدريجي من فصل الشتاء إلى الربيع والصيف، وهى مرحلة معروفة بالتقلبات الجوية السريعة والحادة، فيما وجه النصائح إلى المواطنين بالإستمرار فى ارتداء الملابس الشتوية حتى يوم 20 مارس المقبل، وهو موعد انتهاء فصل الشتاء فلكياً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.