بالأسماء التعديلات الوزارية الجديدة في10 وزارة تعرف عليهم
الرئيس في اجتماع مع الوزراء الجدد

تم الإعلان عن الحقائب الوزارية الجديدة، وسط توقعات بالإطاحة بـ 10 وزراء من حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يأتي ذلك بعد الجدل الذي أثاره بعض نواب البرلمان والانتقادات التي توجهت للحكومة الحالية يوم الخميس الماضي بجلسة البرلمان، والتي ابدي بعض النواب انتقادات وملاحظات على الحكومة الحالية.

التعديل الوزارى
التعديل الوزاري خلال ساعات

وقد صرح مصدر وزاري بالحكومية أن من المتوقع أجراء تعديلات وزارية خلال الساعات القليلة القادمة، وبحد اقصي يوم الأربعاء القادم، جاء ذلك بعد اجتماع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بالأمس وبدأ في عمل مشاورات بناء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي  لرئيس الوزراء ومن المتوقع أن يحدث التعديل قبل بيان الحكومة أمام مجلس النواب يوم 27 مارس الحالي.

وأشار المصدر أن التغير سيكون في بعض الوزارات  وهي” الصحة والآثار والمالية والعدل والاستثمار و الموارد المائية ووزير الزراعة”  والتي استقرت الحكومة عليها بالأسماء  وسنقوم بعرض الأسماء المقيلة والأسماء الجديدة وهم:

  1. وزارة العدل المستشار محمد حسام عبد الرحيم
  2. وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر،
  3. وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي.
  4. وزير الاستثمار  داليا خورشيد.
  5. أشرف محمود قدري الشرقاوي وزير لقطاع الأعمال.
  6. وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي
  7. وزير الاثار الدكتور خالد العناني.
  8. وزير النقل الدكتور جلال السعيد.
  9. محمد محمود سعفان” وزيراً للقوى العاملة.
  10. الدكتور “خالد العناني” وزيراً للآثار

هذا ومن المتوقع الإبقاء على البعض  الوزارات الآخر فالتغير لم يشمل التعديلات المرتقبة  الخارجية والإنتاج الحربي والإسكان والتموين .

جاء ذلك بعد حالة التوتر  والغضب التي تسبب فيها وزير العدل بعد تصريحاته المسيئة للرسول صلي الله عليه وسلم،  وعلى الرغم من مطالبة الكثيرون بإقاله وزير التربية والتعليم ولكن لم يذكر اسمه حتي الآن ضمن التعديلات الوزارية المرتقبة ووزير التعليم العالي، على الرغم من  واتخاذهم قرارات أغضبت الشارع المصري من طلاب وأولياء الأمور وهيئة التدريس والمدرسين منها أزاله صورة الدكتور”البرادعي” من مناهج اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي من ضمن العلماء المصريين الحاصلين على جائزة نوبل، إلا انهم لا زالوا ضمن التشكيل الوزاري الحالي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. وزير التعليم حيخربها هو ووزير التخطيط والماليه شوفوا التعليم والدولار بقى بكام وحيقعودوا على تلاها

  2. فى بداية تعليقى …وكنت قد اخذت عهدا على نفسى ان انتقد الاخطاء واشيد بالايجابيات فلقد وجدت لزاما على ان اكتب وانا نتمنى لمصرنا الغالية بكل التقدم والاذدهار وكل الامن والامان تحت قيادة الرئيس المحترم الذى انقذ البلاد من الفتن والخراب …من بعد الله سبحانه وتعالى …فاننى اقول للسيد الرئيس والسيد رئيس مجلس الوزراء……..ارجوكم انظروا بعين العطف الى شباب الخريجين من المعاهد العليا والجامعات بغض النظر عن التقدير فنجد من حصلوا على تقدير مقبول لربما يكونوا فى اداء واجب العمل خيرا ممن حصلوا على امتياذ على الورق …جميع المصالح الحكوميه بها عجز صارخ بعد الذين خرجوا الى المعاش او توفاهم الله …..وهؤلاء الخريجين الان وخاصه من فاتهم قطار التعيين فى الثلاثون عام الماضية قد قاربوا الى سن المعاش ومعهم اسر يريدون العيش بكرامه 00000 فاما تجدوا لهم فرص للتعيين …او الموافقه لخك على اعانة بطاله تستمر حتى يتم تعيينهم وتكون الاعانه لاسرهم بعد انقضاء الاجل حتى لا تتركوا شريحه مهمه من الشباب يتحولون الى قطاع طرق او متسولون بالله عليكم …انظروا الى جميع من تم تعيينهم من زملائهم فى الفترات الماضية تجدونهم عينوا بالوساطه ….ماذا اقول اكثر من ذلك …اللهم انى قد ابلغت اللهم فاشهد…وتحيا مصر تحت قيادة الرئيس / عبد الفتاح السيسى .

  3. اين الشباب من هزه الوزارات مطلوب الشباب فى وزارات عايزين شباب تحت سن ال40 حتى ينهضوا برفعة البلد
    مجرد راى

  4. هو بس وزير التعليم اللى اغضب الناس فهناك ماهو اشد تعنتا ويقف ضد محدودى الدخل وزير التخطيط ووزير الماليه ارحنا الله منهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.