آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 13 مارس 2016 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 13 مارس 2016 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السادسة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 13 مارس لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بمشاركة شيخ الأزهر في فاعليات مؤتمر الأديان العالمي، لقاء رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظة القليوبية، لقاء رئيس الجمهورية برئيس مقدونيا.

استقبال 300 ألف طن من حبوب القمح الفرنسي والروماني، إنشاء 110 مصنعا جديدا بمحافظ الغربية، عروض يابانية لتنفيذ خط مترو الأنفاق الرابع، زيادة الاستثمارات الصناعية بمحافظات الصعيد.

عبور 29 ألف طنا من البضائع بقناة السويس، ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر، استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم دافئ على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأحد الموافق 13 مارس 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 13 مارس 2016

مشاركة شيخ الأزهر في فاعليات مؤتمر الأديان العالمي

توجه صباح اليوم الأحد شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب إلى دولة ألمانيا؛ وذلك للمشاركة في الفاعليات الخاصة بمؤتمر الأديان العالمي.

لقاء رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظة القليوبية

يلتقي اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعدد من نواب محافظة القليوبية؛ لبحث برنامج الحكومة المصرية المقرر عرضه على مجلس النواب خلال شهر مارس الجاري.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس مقدونيا

يلتقي اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس مقدونيا جورجي إيفانوف، وذلك في مقر رئاسة الجمهورية بمنطقة مصر الجديدة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين، كما سيلتقي أيضا رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال اليوم بالرئيس المقدوني.

استقبال 300 ألف طن من حبوب القمح الفرنسي والروماني

صرح نائب رئيس هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ممدوح عبد الفتاح عن استقبال الهيئة ثلاثمائة ألف طنا من حبوب القمح في السادس والعشرين من شهر مارس الجاري من دول رومانيا والأرجنتين وفرنسا وأوكرانيا.

إنشاء 110 مصنعا جديدا بمحافظ الغربية

صرح محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر عن توفير خمسة وعشرين ألف فرصة عمل للشباب، وذلك من خلال إنشاء وتنفيذ مائة وعشر مصنعا جديدا واستثمارات بقيمة 2 مليار جنيها بالمحافظة.

عروض يابانية لتنفيذ خط مترو الأنفاق الرابع

أعلن أحد المصادر المسئولة بالهيئة القومية للأنفاق عن تقدم عدد من الشركات اليابانية بعروض لتنفيذ أعمال المرحلة الأولى من خط مترو الأنفاق الرابع بمنطقة الهرم.

زيادة الاستثمارات الصناعية بمحافظات الصعيد 

صرح وزير الاستثمار الدكتور أشرف سالمان عن اتجاه الحكومة المصرية لجذب عشرين مليار دولار سنويا من الاستثمارات الأجنبية؛ وذلك من خلال تحرير الصناعات، كما أكد وزير الاستثمار عن الاهتمام بالاستثمار في محافظات الصعيد خلال الفترة القادمة.

عبور 29 ألف طنا من البضائع بقناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن تفريغ وتحميل تسعة وعشرين ألف طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس من اتجاه الجنوب، وذلك خلال شهر يناير الماضي.

ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 9.60 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.80، والبيع: 7.83 مقابل الجنيه المصري.

استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر

استقرار أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 313662.33 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 313.67.

طقس اليوم دافئ على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس دافئ على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مصاحبا للأتربة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 32 درجة والصغرى 18 درجة.