التموين : تطبيق نظام إلكتروني جديد لصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز الشهرية للمواطنين
البطاقة التموينية الذكية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان صحفي صادر منها اليوم عن بدء تطبيق نظام إلكتروني جديد يضمن حصول المواطنين على السلع التموينية وفارق نقاط الخبز الشهرية.

ويتلخض هذا النظام الإلكتروني الجديد من خلال قيام وزارة التموين بإنشاء نحو 30 مجمع استهلاكي إلكتروني على مستوى الجمهورية حيث قام وزير التموين والتجارة الداخلية بإفتتاح أول مجمع إستهلاكي من هذا العدد وهو مجمه جانكليس بحي الرمل بمحافظة الاسكندرية وهو مجمع تابع لشركة الاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

وأشار بيان الوزارة بأننه بنهاية الشهر الجاري سيتم إفتتاح عدد 3 فروع اخري من المجمعات الاستهلاكية الإلكترونية وبنهاية العام الجاري سيكون تم تعميم هذه المجمعات بحميع أنحاء الجمهورية.

وأضافت وزارة التموين أن هذا النظام الجديد سيضمن حصول المواطن على كافة إحتياجاته من المجمع الاستهلاكي الإلكتروني وبدون الحاجة إلى البقال التمويني وفي نفس حصوله على كافة السلع وبأسعارها المحددة من وزارة التموين وبدون أية أعباء يتحملها المواطن.

من جهته شرح وزير التموين والتجارة الداخلية كيفية حصول المواطن على السلع من خلال هذا النظام الإلكتروني الجديد وذلك بالخطوات الآتية:-

1- يذهب المواطن ومعه البطاقة التموينية الذكية للأسرة إلى أقرب مجمع استهلاكي إلكتروني ويقوم بوضع البطاقة بالماكينة.

2- تعرض الماكينة من خلال الشاشة المبلغ المستحق لصاحب البطاقة التموينية وأسرته وجميع السلع المتوفرة بالمجمع وبأسعارها المحددة من قبل وزارة التموين.

3- يقوم المواطن بأختيار كافة السلع التي يحتاجها وفي حالة حصولة على سلع أقل من المبلغ المستحق له يتبقي هذا الرصيد في البطاقة ويكون من حق المواطن صرفه بسلع في أي وقت وفي حالة الزيادة يقوم بدفع المبلغ الزائد.

4- يتم إرسال ما طلبه المواطن إلى المخزن إلكترونياً ثم يقوم العاملون بالمكاتب الأمامية بإحضار السلع للمواطن ومعهم إيصال إستلام مشتروات بقيمة مشترياته وذلك في غضون 5 دقائق فقط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.