«التموين» تطلق منظومة جديدة لصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز بجميع المحافظات.. وتبدأ بتطبيقها
وزير التموين الدكتور خالد حنفي

أعلن الدكتور “خالد حنفي” وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان صحفي له اليوم، عن انطلاق أول فرع تمويني لصرف السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز إلكترونياً ضمن منظومة جديدة سيتم تعميمها تدريجياً في كافة المجمعات الاستهلاكية بجميع المحافظات.

بحيث أطلقت وزارة التموين اليوم المنظومة الإلكتروتية في المجمع الاستهلاكي التابع لشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية في “جانكليس”، و خلال تصريحات صحفية للدكتور “حنفي” صباح اليوم أكد خلالها؛ بأن الوزارة تسعى لإدخال التكنولوجيا في منظومة صرف السلع التموينية، موضحاً طريقة صرف السلع باستخدام المنظومة الجديدة.


طريقة صرف السلع باستخدام منظومة التموين «الإلكترونية»:

صرح الدكتور “حنفي” بأنه من خلال منظومة التموين الإلكترونية، يقوم المواطن بإدخال بطاقة التموين الخاصة به في الماكينة، فتظهر على الشاشة قائمة بالسلع التموينية المتاحة بالأسعار، وعلى المواطن أن يختار ما يحتاجه منها ضمن المقررات التموينية المخصصة، وسلع فارق نقاط الخبز.

وتابع قائلاً: بأن منظومة التموين الإلكترونية الجديدة تشمل برنامج يحسب قيمة المشتريات والمتبقي للمواطن من رصيد في البطاقة، وكذلك المبلغ المالي اللازم دفعه في حال صرف المواطن زيادة عن مستحقاته، بعد ذلك يرسل البرنامج طلبات المواطن للمخزن إلكترونياً، ليتلقى العاملون القائمة، ويتم إرسال السلع إلى المكاتب التي يتبع إليها المواطن ليستلمها مقابل إيصال الاستلام بقيمة المشتريات، وكل ذلك يتم في 5 دقائق فقط.

هذا وقد أشار وزير التموين بأن مجمع جانكليس الذي تم تطبيق منظومة الصرف الإلكتروني فيه، يخدم 8 آلاف بطاقة تموينية، مؤكداً بأنه سيتم تعميم المنظومة الجديدة  لصرف سلع التموين في كافة الفروع الاستهلاكية بجميع المحافظات قبل نهاية العام الجاري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.