منظمة الخصوصية العالمية تكشف أمور خطيرة بشأن جهاز استخباراتي خاص في مصر يقوم بممارسات محرمة(فيديو)
المخابرات المصرية

في تقرير خطير نشرته منظمة الخصوصية العالمية أثارت فيه قضية خطيرة متعلقة بمصر، وهي وجود جهاز استخباراتي خاص تابع لرئاسة الجمهورية، يستخدم أحدث تقنيات التصنت العالمية وذلك للتصنت على المصريين والتجسس عليهم، من خلال اختراق أي جهاز محمول لتسجيل مكالمات أي شخص داخل مصر.

وقد أكد التقرير أن هذه الجهاز الخاص موجود منذ عهد مبارك ومفعل حتى الآن، وأن هذه الأجهزة قامت مصر بشرائها من دول أوروبية على رأسها إيطاليا وبريطانيا، وتعجبت المنظمة من قيام هذه الدول الأوروبية ببيع مثل هذه الأجهزة الخطيرة والخاصة لدول لا تتبع النظم الديمقراطية على حد ذكر التقرير.

هذا وقد أرسلت المنظمة خطاباً خاصاً لمكتب رئاسة الجمهورية في مصر للاستفسار عن كيفية استخدام هذه الأجهزة الرقابية، وما هو أسلوب الرقابة المتبع على طريقة استخدام هذه الأجهزة الخطيرة التي تكلف مصر ملايين الدولارات ،كما أن هناك ميزانية خاصة لهذا الجهاز الاستخباراتي، وأكدت المنظمة في خطابها أنها إذا لم تتلقى رداً فإنها سوف تنشر تقريراً يفضح استخدام هذه الأجهزة.

جدير بالذكر أن النائب البرلماني الحالي عبد الرحيم علي في برنامجه الصندوق الأسود، قدم تسجيلات تليفونية لعدد كبير من النشطاء السياسيين في مصر في برنامجه هذا، ولم يفصح عبد الرحيم علي عن المصدر الذي حصل منه على هذه التسجيلات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.