مفاجأة .. الارصاد تعلن تعرض مصر لتقلبات جوية حادة وسريعة خلال الساعات القادمة
حالة الطقس

تمر مصر هذه الأيام بتحسن ملحوظ في الأحوال الجوية المصحوب بإرتفاع درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري وحتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوباً.

إلا أن هذا الوضع لن يستمر طويلاً وفقاً لما صرح به اليوم الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية والذي أكد على أنه من المنتظر أن تتعرض مصر خلال الأسبوع المقبل لتقلبات جوية حادة وسريعة.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال في بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب الممطرة بداية من يوم غداً على محافظات جنوب مصر وعلى محافظات وسط وجنوب سيناء مصحوب بنشاط كبير للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الانحاء مع انخفاض في الرؤية الأفقية واضطراب في الملاحة البحرية.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال إلى أنه من المتوقع أن يمتد تأثير فرص سقوط الأمطار إلى السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة بداية من مساء يوم الأحد وسوف تزداد كمية الأمطار على أغلب الانحاء بحلول يوم الاثنين المقبل مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ما بين 4 إلى 6 درجات مئوية ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدف على القاهرة والوجة البخري وحتى شمال الصعيد حار جنوباً خلال ساعات النهار بارد ليلاً على كافة الانحاء.

وأكد عبد العال على أن البحرين الأحمر والمتوسط غير مهيأن للأنشطة البحرية في خلال هذا الوقت.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الموجة كالتالي:-

السواحل الشمالية وشمال سيناء من 19 إلى 20 درجة مئوية.

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 21 إلى 23 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد من 22 إلى 23 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد من 26 إلى 28 درجة مئوية.

محافظات جنوب سيناء من 22 إلى 24 درجة مئوية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.