عاجل.. الدولار يشهد اليوم أقوى تراجع له في السوق السوداء بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة
الدولار والعملات العربية والأوروبية

بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة التي أتخذها الدكتور طارق عامر في التعامل مع الدولار وذلك بإلغاء الحدين الأدنى والأقصى للإيداع والسحب في الدولار للأفراد والشركات والمؤسسات والأشخاص الاعتبارية، ليس هذا فحسب بل أعلن طارق عامر في أكثر من تصريح صحفي بأنه سوف يعمل على توفير احتياطي نقدي لمصر من الدولار بنهاية العام الجاري بمقدار 25 مليار دولار، بالاضافة إلى قيام البنوك الحكومية الثلاثة وهي الأهلي ومصر والقاهرة بإصدار شهادات ادخارية دولارية للمصريين العاملين بالخارج.

ومن الإجراءات التي اتخذها طارق عامر أيضاً فرض عقوبات كبيرة على شركات الصرافة في حالة مخالفتها قرارات البنك المركزي بخصوص التعامل في الدولار وقيامه بإغلاق أكبر شركات في مجال الصرافة وهي شركات الزعفرانة والولاء وغيرها من الشركات.

كل هذه الإجراءات مجتمعة ساهمت في خفض سعر الدولار في السوق السوداء حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 9.50 بإنخفاض 10 قروش عن يوم أمس حيث كان سعره يوم أمس 9.60 جنيه مع توقعات الكثير من الخبراء والمختصين بإنخفاض متوالي في الدولار.

أما عن سعر الدولار في البنوك فقد ثبت البنك المركزي منذ أن تولي طارق عامر محافظاً للبنك المركزي سعر الدولار في البنوك ليستقر سعر البيع للأفرادعند 7.83 جنيه

وعن أخر سعر للدولار والعملات الأخري بالبنوك وفق أخر تقرير صادر من البنك المركزي المصري كالتالي:-

أخر تقرير عن سعر الدولار والعملات الأخري

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.