ارتفاع أسعار السلع الغذائية وخبراء يحذرون من اختفاء بعض السلع بسبب أزمة الدولار والقيود التي فُرضت على المستوردين
ارتفاع أسعار السلع الغذائية

شهدت أسواق السلع الغذائية ارتفاعاً كبيراً في الأسعار في الشهور القليلة الماضية، في أكبر موجة غلاء تشهدها البلاد  منذ يناير 2011، وذلك بسبب الارتفاع الجنوني لسعر الدولار والذي تجاوز العشرة جنيهات قبل الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي مؤخراً.

وحذر خبراء من اختفاء بعض السلع الغذائية من الأسواق بسبب قرارات وقف الاستيراد وشح الدولار وارتفاع سعرة، وأكد نائب رئيس شعبة المواد الغذائية عماد عابدين أن أسعار السلع ارتفعت في الشهر الماضي بنسبة 20 إلى 50%، حيث ارتفع سعر كيلو السكر  75 قرش ووصل إلى 5.50 بعد أن كان سعره 4.75.

كما ارتفعت زجاجة زيت عباد الشمس من 12.50 إلى 15 جنيه بزيادة 2.50 في الزجاجة، وأضاف عابدين أن سعر كيلو الأرز ارتفع من 4.50 للكيلو إلى 6.50، كما ارتفعت أسعار البقوليات كالعدس والفاصوليا واللوبيا من 2  إلى 3 جنيه في الكيلو الواحد، هذا بخلاف بعض السلع الأخري.

وحذر أحمد شيحه رئيس شعبة المستوردين من اختفاء بعض السلع الغذائية من الأسواق نتيجة القيود التي فرضتها وزارتي الزراعة والتجارة على المستوردين، وأضاف أن مشكلة نقص الدولار وارتفاع سعره سيؤدي إلى أزمة كبيرة خلال شهر رمضان القادم والذي تزيد فيه نسبة الاستهلاك 30% .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.