رفع سعر الدخان الى 20 ريال بشكل مؤكد في كل أنحاء المملكة
التدخين تدمير لصحتك ولصحة أبنائك

أعلنت اليوم هيئة الجمارك خبر رفع سعر الدخان، وقالت أن الحد الأدنى للسعر أصبح الآن الضعف وسيتم العمل بالأسعار الجديدة في جميع أنحاء المملكة، وهذا الحد سيكون بالفعل هو 20 ريال، وذلك هو نفس الرقم الذي أشار اليه المغردين منذ يومين، وقد أثار هذا الخبر سعادة الكثير من غير المدخنين والذين طالبوا بضرورة تطبيق إجراءات تساعد في التقليل من بيع هذه المنتجات، ومنها مثلا أن تحتكر بيع واستيراد التبغ وتوفير النفقات لعلاج مرضى هذه العادة.

رسميا رفع سعر الدخان
رسميا رفع سعر الدخان

قام منذ قليل بعض المغردين بنشر التفاصيل الجديدة بخصوص رفع سعر الدخان وقالوا أن السعر الجديد سيكون بداية من 10 ريال الى 20 ريال، وقد أكد بعضهم صحة الخبر وأن هذا السعر الجديد سيتم تطبيقه بداية من اليوم، وقد قال بعضهم أن رفع السعر أمر متوقع منذ فترة كبيرة، وتعتبر هذه هي الزيادة الثانية منذ عام 2015 الماضي.

حدث اليوم الكثير من الجدل على تويتر بعد انتشار خبر عن رفع سعر الدخان في كل أنحاء المملكة السعودية، وبعد البحث في حقيقة الخبر لم نجد أي أنباء رسمية عن تؤكد رفع سعر منتجات الدخان، وأيضا لم يكشف أي مغرد حتى هذه اللحظة عن السعر الجديد الذي تحدث عنه ناشري الخبر، وهذا يعني أنه من المحتمل أن تكون الأسعار كما هى ولم تتغير.

وقد اختلف المغردين على هذا الخبر بالرغم من عدم تأكيده، حيث هناك من طلب أن يصل سعر الدخان الى 100 ريال بل أنه تمنى أن يتم منع تداول الدخان في كل مناطق المملكة، لانه يضر المدخن وكل المحيطين به سواء كان هؤلاء المحيطين أطفال أو كبار السن، بينما هناك أخرين قالوا أن رفع أسعار الدخان لم يؤدي الى أي تقليل في نسبة المدخنين في المملكة لان المدخن سيدفع كل ما لديه لشراء ما يريد.

اما هناك مجموعة أخرى قالت أنه لو كان قرار رفع سعر الدخان فعلا صحيح فإنه قرار تجاري الغرض منه تحقيق مكاسب مادية، وليس الضغط على المدخنين، ومن المنتظر أن نتأكد من حقيقة الخبر خلال الساعات القليلة القادمة، أمام حتى هذه اللحظة فالقرار غير مؤكد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يا اخي ترى دبلتوا كبودنا بشغل الحصاني والخرط الفاضي لاطمعتوا ع الماده وبغيتوا الفلوس تعذرتوا بسبب الارتفاع و قلتوا خوفاً ع حياة الفرد والمجتمع وللحد والتقليل من بيعه

    ع شحم ارفعوه سعره وانتم ساكتين

  2. مهما ارتفع سعره ولله لشريه جعله لو سعره ٤٠٠٠ ريال

    ولله مارتاح الا لقبيتها بعد الدسم وشاهي العاقد ههههههههههه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.