أفضل 10 طرق تم تجربتها للتخسيس دون الحرمان من الطعام
طريقة تخسيس سريعة

لعل الكثير من الأشخاص يسألون أنفسهم يومياً سؤال محير كيف أقوم بإنقاص وزني بطريقة صحيحة، قد يمتنع هؤلاء الأشخاص عن تناول وجبات الطعام، هذا بطبيعة الحال شئ خاطئ لأنك بذلك تساعد علي زيادة وزنك وليس إنقاصه، اليوم تقدم لكم أسرة موقع مصر فايف أفضل طريقة للتخسيس  الحرمان من تناول الطعام.

نصائح هامة جداً لإنقاص وزنك بسهولة ودون الحرمان من تناول الطعام.

  1. يهمل الكثير من الناس وجبات الإفطار، هذا شئ خاطئ جداً خاصةً أن وجبات الإفطار تساعد علي إنقاص الوزن بشكل كبير جداً حيث أنها تقوم بتنظيم العملية الغذائية لجسمك، تزيد من معدل حرق الدهون، من الأفضل تناولها مبكراً.
  2. عدم إهمال شرب الماء حيث يجب عليك يومياً شرب 2 لتر علي الأقل، من الأفضل أن يكون معك زجاجة مياه تصحبها معك في كل مكان حيث أثبتت الدراسات أن شرب 8 أكواب من الماء يومياً تزيد من سرعة حرق الدهون وإنقاص وزنك، بالإضافة إلي أنها تساعدك علي الإحساس بالشبع، بذلك لن تفرط في تناول الطعام.
  3. التركيز في تناول الطعام حيث يجب عليك مضغ الطعام جيداً، عدم التهور في مضغ الطعام لأنه بذلك لن تشعر بالطعام الذي تتناوله، بالتالي سوف تهدر  في تناول الطعام دون وعي.
  4. عدم مشاهدة التلفاز أو الإنترنت أثناء تناول الطعام لأنه هذا سيجعلك تتناول الطعام بسرعة كبيرة دون وعي، ذلك بسبب تركيزك في شئ أخر.
  5. عدم السهر حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن السهر هو العدو الذي يزيد من وزنك لأنه يزيد من هرمون الجوع، يقلل من هرمون الشبع.
  6. عدم الحرمان من تناول الطعام حيث إذا كنت تتناول ملعقتين من الأرز يومياً قسمها إلي ملعقة واحدة لتكون واحدة في الصباح والأخري في المساء، هكذا في جميع أنواع الطعام.
  7. عدم تناول الأطعمة ذات السعرات المرتفعة لأنه بذلك سيزيد وزنك، عدم تناول الأطعمة التي يوجد بها ملح أو خل أو الليمون، يفضل عدم تناول الأطعمة كاملة الدسم.
  8. لاتقوم بإتباع أنظمة التخسيس كثيراً، ذلك لأنه عند إيقاف هذه الأنظمة سوف تتناول الطعمة بكثرة، بالتالي يزداد وزنك للضعف مرة أخري، يفضل عدم قياس وزنك علي الميزان إلا مرة واحدة في الشهر، لاتنتظر الوصول إلي الوزن المثالي حيث الأهم هو الوزن الملائم، الذي يرضيك أنت.
  9. الحركة هي من أهم وسائل التخسيس فلايمكن أن تنقص وزنك دون الحركة يومياً، هناك العديد من النشاطات التي يمكنك ممارستها يومياً كالجري لمدة 30 دقيقة متواصلة أو الإنهماك في الأعمال المنزلية حيث سيساعد ذلك علي إنقاص وزنك بشكل كبير جداً.
  10. تناول الأطعمة في طبق صغير، بملعقة صغيرة حيث سيساعد ذلك علي معرفة كمية الطعام التي سوف تتناوليها، بالتالي لن تهدر في تناول الطعام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.