رسمياً.. «أحمد أبو الغيط» أمين عام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط

وافق وزراء الخارجية العرب على تعيين “أحمد أبو الغيط” وزير الخارجية المصري الأسبق أمين عام لجامعة الدول العربية خلفاً للأمين العام السابق “نبيل العربي”، وجاء قرار وزراء الخارجية هذا بعد أن قامت مصر بترشيحه لمنصب أمين عام الجامعة بعد انتهاء ولاية “العربي”، ووافق أعضاء الجامعة العربية رسمياً على القرار.

هذا وقد صرحت مصادر مسئولة بأن موقف قطر لتعيين أمين عام مصرياً للجامعة كان سلبياً، بحيث تحفّظ الطرف القطري على الموافقة بتعيين “أبو الغيط” أميناً للجامعة قبل إصدار القرار رسمياً، وعلى خلفية التحفظ القطري، قام مجلس التعاون الخليجي بعقد اجتماعاً مغلقاً لبحث قرار تعيين “أبو الغيط”.

وفي سياق متصل، نقلت مصادر إعلامية موثوقة بأن قطر رفضت تعيين “أبو الغيط” أميناً للجامعة العربية عقب اجتماع مجلس التعاون الخليجي، وطالب الطرف القطري بتأجيل تعيين أمين الجامعة حالياً، إلاّ أن محاولات وزراء دول (السعودية، مصر، الإمارات، البحرين، عمان) بإقناع قطر بالرجوع عن رفضها تكللت بالنجاح، وتم تعيين “أبو الغيط” رسمياً أميناً للجامعة العربية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. للأسماء دلالات .. فالزيد حميدة صميدة لا يمكن أن يكون من الطبقة الراقية .. وتامر وآسر ابن امه .. وعبد ربه من عيلة فاهمة
    الدين غلط .. وعتريس لابد ابن ورشجى أو بتاع بطاطة بغض النظر عن صورته الآنية ….. ماشى يا أبو الغيط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.