الوفد القطري يثير زوبعة داخل الجامعة العربية ويرفض تولي مصري أميناً عاماً لها
الوفد القطري

تشهد الجامعة العربية اليوم الخميس إجتماعاً هاماً لإختيار الأمين العام الجديد للجامعة خلفاً للدكتور نبيل العربي الذى أعلن فى وقت سابق عدم نيته للترشح لتولى المنصب مرة أخرى، بينما تشهد أروقة الجامعة حالة من التأهب قبل ساعات من إعلان إسم الأمين الجديد.

وبعدما أعلنت مصر رسمياً عن ترشيحها لوزير الخارجية الأسبق “أحمد أبو الغيط” لتولي هذا المنصب الهام، والذى حصل على نسبة كبيرة من القبول دون منافس، أبدت قطر اعتراضها عليه فى الإجتماع التحضيري للجامعة اليوم، معلنة عدم رغبتها في تولى مصري هذا المنصب الهام.

فى الوقت الذى أثار الوفد القطري زوبعة داخل الإجتماع، ليخرج وزير الخارجية القطري “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني” من الإجتماع ويتحدث فى الهاتف لفترة طويلة بطريقة لفتت أنظار الحضور إلى اتصاله بمسئولين فى الدوحة لتحديد مسار مباحثات اختيار الأمين العام، فى الوقت الذى توافق فيه معظم الدول العربية على تولى مصرى المنصب.

فيما دخل الأمين العام الحالى “دكتور نبيل العربي” إلى قاعة الإجتماعات وخرج دون أن يعلن عن بدء إجتماع إعلان إسم الأمين العام الجديد، والذى كان مقرر أن يتم فى الواحدة من ظهر اليوم الخميس،  إلا أن الإعلان قد تأخر وسط تلميحات بتأجيله لشهر بناء على عدم قبول قطر للمرشح المصري وطلبها التأجيل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.