البرلمان الأوروبي يصدر عشرة توصيات بخصوص مصر في منتهى الخطورة
الاتحاد الاوروبي

منذ أحداث 3 يوليو 2013 والعلاقة بين مصر وأوروبا متقلبة، حيث أنه في البداية كانت العلاقة جيدة نوعاً ما وتأثرت كثيراً بعد فض إعتصام رابعة، إلا أنها عادت تدريجياً للتحسن، وقام السيسي بعدة زيارات خارجية لدول هامة في الإتحاد الأوروبي على رأسها بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا، بل ووصلت جودة العلاقة إلى عقد إتفاقيات لشراء الأسلحة.

إلا أنه في الفترة الأخيرة تأثرت العلاقة نوعاً ما، خاصة بعد حادثة جوليو ريجيني الباحث الإيطالي الذي وُجد مقتولاً على إحدى الطرق في شوارع القاهرة، وقد تم تعذيبه بشكل وحشي كما وصفت عدد كبير من الصحف الأوروبية بناءاً على تقارير طبية، وهاجمت السلطات الإيطالية مصر بشدة وأكدت تورط الأمن المصري في مقتل ريجيني وبرغم نفي السلطات المصرية ذلك إلا أنه على ما يبدو أن هناك شبه إجماع إعلامي أوروبي على ذلك.

ولم يتوقف الإجماع على الإعلام فقط بل تخطى إلى الإجماع السياسي وهو ما وضح في توصيات البرلمان الأوروبي أمس بخصوص مصر بعد قضية ريجيني الأخيرة والتي جاءت في عشرة توصيات نعرضها لكم.

1

2

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هناك تدخل وقح من الاتحاد الأوربى فى الشأن المصرى واتهامات ليس لها أساس من الصحة فالأمن المصرى ليس بهذا العبط حيث يقتل ريجينى ويرميه فى عرض الطريق !!! ماكان يخفى جثته !!العجيب أنهم لم يفهموا أن من يفعل ذلك يريد توريط النظام … والرئيس السيسى ليس بهذه السذاجة والبربرية .

  2. كعادة الاتحاد الاروبي تصريحات متضاربة مع الافعال …. تمثلية كبيرة والله العظيم عشان بس يهدوا الشعب الطلياني ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.