سعر الذهب اليوم – أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 12/3/2016 بالجنيه المصري بمحلات الصاغة والأسواق
الذهب

سعر الذهب في البلاد يعود للانخفاض من جديد بعد موجة ارتفاع كبير في الأسابيع الأخيرة ، بشكل مفاجئ مساء اليوم شهدت البورصة المصرية انخفاض في سعر الذهب في البورصة بواقع 3 جنيه عن سعر الذهب بالأمس، ورجحت مصادر اقتصادية في البلاد أن سبب انخفاض الذهب في البورصة مساء اليوم بسبب انخفاض سعر اليورو الأجنبي مقابل الجنيه المصري وانخفاض سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء بعد ارتفاع الدولار بشكل كبير ووصوله لحاجز 10 جنيه لأول مرة في تاريخ البلاد .

وصرح نادي نجيب سكرتير الغرفة التجارية في محافظة القاهرة، أن انخفاض سعر الذهب مساء اليوم لا يعني توجه الأسعار للانخفاض والاستقرار بل هو انخفاض مؤقت في أسعار الذهب في البلاد وأكد نجيب الآن الأسعار مرجحة للارتفاع مرة أخري في البورصة المصرية والأسواق .

وكان الذهب قد سجل ارتفاع ما يقارب 15 جنيه في الأسابيع الأخيرة على مستوي البورصة المصرية والعالمية ومحلات الصاغة في الجمهورية لأول مرة منذ ما يقارب خمسة سنين حيث لم تشهد البلاد مثل هذا الارتفاع في سوق الذهب وسوق العملات.

ومن المتوقع أن تشهد الأسعار ارتفاع في الأسعار في ظل عدم تحرك البنك المركزي لكبح جماح التجار المتجاوزين فى السوق السوداء، والتلاعب في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق، واكد محللون اقتصاديون خلال لقائهم عبر أحدي الصحف الرسمية المصرية عن توقعاتهم لأسعار المعادن والدولار في ظل الكارثة التي تحدث وما زالت مستمرة في ارتفاع جنوني في الأسعار، أن الارتفاع سوف يستمر لحين وضع سعر ثابت للتعامل مع صرف الدولار الأمريكي في البلاد ووسن قوانين رادعة للتجار المخالفين .

صرح سكرتير الشعبة التجارية في محافظة القاهرة صباح يوم الخميس أن سبب انخفاض أسعار الذهب اليوم فى البلاد هو نتيجة زيادة المعروض من الذهب، وارتفاع أسعار الأسهم الأسيوية في البورصة العالمية مساء الأمس وأكد نادي نجيب سكرتير الشعبة التجارية أن نتيجة التذبذب الواضح في أسعار الذهب في البلاد يجعل من المستحيل التنبؤ بارتفاع أو انخفاض الأسعار أو حتي موعد استقرار الأسعار في البورصة المصرية والمحلات وبالأسواق ونصح نادي نجيب المواطنين بالانتظار والحذر عند شراء الذهب كون الأسعار غير مستقرة ويمكن أن تتغير في لحظات للصعود أو الهبوط في الأسعار .

لمعرفة المزيد عن أسعار العملات سعر العملات اليوم

سعر الذهب اليوم السبت الموافق 12 مارس : سعر الذهب اليوم

تحديث اليوم الجمعة 11 مارس :وبشكل مفاجئ بعد استقرار في أسعار الذهب لمدة يومين صعد الذهب صباح اليوم الجمعة في البورصة المصرية والعالمية بمعدل أربعة جنيه عن سعر الذهب بالأمس، ويأتي هذا الارتفاع حسب توقعات خبراء الاقتصاد بعودة الأسعار للارتفاع بعد استقرار لمدة يومين في أسعار الذهب على مستوي الجمهورية والبورصة والمحلات حيث أصبح سعر جرام الذهب أعلي من سعر الأمس بزيادة في السعر حوالي أربعة جنيه مصري في كل جرام ذهب .

تراجعت أسعار الذهب فى البلاد منتصف اليوم ما يقارب ال8 جنيه مصري عن سعر الذهب بالأمس ليصبح سعر الذهب عيار 21 سجل مبلغ 300 جنيه مصري، بينما سجل الذهب عيار 24 سجل 342 جنيه مصري، وسجل سعر الذهب عيار 18 مبلغ 257 جنيه مصري، وسجل سعر الجنيه الذهب فى محلات الصاغة مبلغ 2400 جنيه مصري.

تحديث اليوم السبت الموافق 12 مارس:شهدت أسعار الذهب في البلاد تراجع في الأسعار عن الأمس بواقع جنيه واحد في كل جرام ذهب لجميع الأعيرة حيث جاءت الأسعار في الأيام السابقة عكس توقعات الخبراء في البلاد، حيث توقع الخبراء ارتفاع في أسعار الذهب مجددا خلال الأيام المقبلة، وبسبب انخفاض الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في السوق السوداء لاقت أسواق الذهب لليوم الثاني على التوالي انخفاض في الأسعار حيث انخفضت الأسعار بالأمس بواقع أربعة جنيه، واليوم انخفضت أيضا جنيه واحد .

سعر الذهب اليوم

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ايه وجه الارتباط بين المعدن الاصفر والعملات الاجنيه وهل الاستخراج المحلى لا المعدن لا يكفى حاجه المواطن وهل يوجد ما يتم من خلال تشغيل المعدن وتصنيعه الى حولى صالح لا الاستخدام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.