آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 9 مارس 2016 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 9 مارس 2016 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السادسة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 9 مارس لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية بوزير خارجية دولة فرنسا، اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء اليوم.

حضور رئيس الجمهورية ختام مناورات رعد الشمال غدا، لقاء وزير السياحة بنظيره الألماني، تخصيص 25 مليون جنيها لأعمال تطوير مدينة طيبة الجديدة، انطلاق منظومة القمامة الجديدة من الجيزة.

تخصيص مليار ونصف جنيها لزيادة الصادرات الصناعية، عبور 190 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر، انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم دافئ على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة ووجه بحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأربعاء الموافق 9 مارس 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 9 مارس 2016

لقاء رئيس الجمهورية بوزير خارجية دولة فرنسا

يلتقي اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير خارجية دولة فرنسا جان مارك إيرولت؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات بين مصر وفرنسا، كما سيلتقي أيضا رئيس الجمهورية برئيس سلوفينيا السابق دانيلو تورك.

اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء اليوم

اجتمع اليوم مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث أهم الملفات والقضايا الأمنية والسياسية والاجتماعية والمشروعات الاقتصادية.

حضور رئيس الجمهورية ختام مناورات رعد الشمال غدا

صرح أحد المصادر المسئولة عن حضور كل من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ختام مناورات رعد الشمال غدا بالمملكة العربية السعودية.

لقاء وزير السياحة بنظيره الألماني

يلتقي اليوم وزير السياحة هشام زعزوع بكل من وزير النقل ووزير الداخلية ووزيرة السياحة لدولة ألمانيا، وذلك في إطار زيارة وزير السياحة لألمانيا للمشاركة في فاعليات بورصة برلين للسياحة.

تخصيص 25 مليون جنيها لأعمال تطوير مدينة طيبة الجديدة

صرح رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة المهندس أشرف فتحي عن تخصيص خمسة وعشرين مليون جنيها لتنفيذ الأعمال الخاصة بتطوير أحياء المدينة، كما أكد المهندس أشرف فتحي عن وصول قيمة الخطة الاستثمارية لجهاز المدينة إلى خمسمائة وثماني وعشرين مليون جنيها.

انطلاق منظومة القمامة الجديدة من الجيزة

أعلن وزير البيئة الدكتور خالد فهمي عن استهداف المنظومة الجديدة للقمامة، لغلق كافة مقالب القمامة العشوائية بشكل تدريجي على مستوى كافة محافظات الجمهورية، على أن تكون نقطة البداية من محافظة الجيزة.

تخصيص مليار ونصف جنيها لزيادة الصادرات الصناعية

صرح وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل عن تخصيص مليار ونصف جنيها، وذلك في إطار دعم وزارة الصناعة والتجارة لزيادة الصادرات الخاصة ببعض القطاعات الصناعية.

عبور 190 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور مائة وتسعين سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 10.2 مليون طنا بالمجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الأربعة أيام الماضية.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 9.79 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.80، والبيع: 7.83 مقابل الجنيه المصري.

انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر

انخفاض أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 315812.06 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 315.82.

طقس اليوم دافئ على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة

يسود اليوم طقس دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة ووجه بحري حتى شمال الصعيد بارد ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 32 درجة والصغرى 15 درجة.