سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصرى فى السوق السوداء يتراجع بعد قرارات البنك المركزي
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصرى أثر بشكل كبير على إرتفاع أسعار المنتجات الغذائية والدوائية، كان سعر الدولار قد إرتفع على مدار الأيام الماضية بشكل تاريخي ووصل فى بعض الأماكن فى السوق السوداء إلي 9،90 قرش ولكنه لم يلبث وينخفض الثلاثاء عشرة قروش ووصل إلي 980 قرش، وعانت الكثير من مكاتب الصرافة فى مصر من نقص الدولار وزيادة الطلب على العملة الخضراء وهو ماأدي إلي زيادة المضاربات على الدولار بشكل كبير وزيادة الأسعار التى وصفت بالتاريخية .

سعر الدولار اليوم فى مصر فى السوق السوداء السبت 12/3/2016 من هنا .

وكان محافظ البنك المركزي قد أكد فى تصريحات صحفية له أنه يري أن أي زيادة فى سعر الدولار بالسوق السوداء هي زيادة لا مبرر لها مؤكدا أن البنك المركزي يستهدف زيادة الإحتياطي النقدي الاجنبي إلي 25 مليار دولار بدلا من 16 مليار دولار حاليا .

ويبلغ سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء سعر 974 قرش للبيع و 9,80 قرش للشراء بينما ثبت البنك المركزي سعر الدولار مقابل الجنيه المصري فى عطاء البنك المركزي الأخير وذلك من أجل إعطاء مزيد من الفرصة للمستثمرين على الوفاء بإحتياجاتهم وعدم التأثير على زيادة الأسعار للسلع الغذائية والتى يعتمد فى إستيرادها بشكل أساسي على الدولار .

تحديث الاربعاء الساعة 10:30 صباحا .

أكدت مصادر مصرفية أن سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى إتجه الأربعاء نحو الإستقرار بشكل كبير بسبب إجراءات البنك المركزى التى تمثلت في إلغاء الحد الادنى والأقصي للإيداع والسحب للأشخاص بالعملة الأجنبية بهدف خلق نوع من السيولة النقدية داخل فروع البنك، وقالت مصادر أن سعر الدولار اليوم الاربعاء وصل 974 قرش بعدما تراجع عشرة قروش كاملة بسبب قرارات البنك المركزى الاخيرة .

تحديث الأربعاء الساعة 2:00 مساء 

قام البنك المركزي اليوم الأربعاء بإلغاء الحد الأقصي للإيداع والسحب للعملات الاجنبية بالنسبة للشركات بعدما تم إلغاء الحد الأدني للإيداع والسحب للأفراد الثلاثاء .

تحديث الخميس 10/3/2016 الساعة 1:00 صباحا .

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري الخميس بعد إجراءات من البنك المركزي والتى قام خلالها بإلغاء الحدود الدنيا والقصوي للسحب والإيداع بالنسبة للأفراد والشركات للعملات الأجنبية وهو الأمر الذي سيسهم فى زيادة الإحتياطي النقدي الأجنبي فى الفترة القادمة كما سيساعد زيادة التحويلات للمصريين بالخارج على ذلك .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.