السعودية تصدر قرارا بمنع عمل الأجانب في بيع و صيانة الجوالات و تقصرها على السعوديين فقط
السعودية تمنع عمل الأجانب

أقرت اليوم الثلاثاء وزارة العمل السعودية بتصريح من  وزير العمل السعودي مفرج بن سعد الحقبانى ، قرارا جديدا يلزم أى أجنبى مقيم بالمملكة بعدم العمل نهائيا في كلا من مهنتى بيع أو صيانة أجهزة الجوال، إضافة إلى ملحقات الجوال، و أن يقتصر العمل في هذه المهن فقط على كلا من السعوديين و السعوديات فقط .

هذا و قد نشرت وزارة العمل السعودية القرار الوزارى في واس ” وكالة الأنباء السعودية “، و كان القرار ينص على إعطاء مهلة للعاملين في هذه الأنشطة كي يعملون  على تصحيح أوضاعهم، و ذلك في خلال ستة أشهر فقط تبدأ من يوم 10 مارس 2016م، أما عن المنشآت فلقد أعطتهم وزارة العمل السعودى مهلة ثلاثة أشهر فقط ليتم توطين 50% من العاملين بالسعوديين و السعوديات، و في خلال ستة أشهر المهلة تكون نسبة التوطين قد وصلت الى 100%، على أن تبدأ مهلة المنشآت من 2 سبتمبر 2016م .

جدير بالذكر أن وزارة العمل السعودية قد أرفقت حيثيات القرار الذى أصدرته، بمنع العمل بهذه المهن إلا لأصحاب الجنسية السعودية فقط بسبب، ايجاد  مزيد من فرص العمل للسعوديين في هذه المهنة خصيصا، وأن هذه المهنة لها عائد مادى مرتفع و بها استقرار وظيفي، كما أن منع الأجانب بالعمل في هذه المهن خصيصا لما لها من أهمية أمنية و اقتصادية و اجتماعية .

جدير بالذكر أن معدل البطالة بين السعوديين في المملكة قد وصل إلى 11.5%، على الرغم من أن عدد الأجانب الذين يعملون داخل السعودية قد وصل إلى 9 مليون عامل أجنبي .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حرا عليهم كده يعملوا معانا الغلط المصري يتبهدل في بلد الغير ويجي الغريب عندنا في مصر نشيله فوق دماغنا ونقوم معه بالواجب ولما المصري يسيب الشغل ده هيشتغل ايه

  2. والله البهايم بقى ليها صوت وبتفكر طيب ياريت بقى تعتمد فى صناعتها كليا على السعودين ولافالحين بس ساعه الموت يصدروا المصرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.