سعر الريال السعودى اليوم الجمعة 25/11/2016 مقابل الجنيه المصرى في البنوك وتجاوز الـ4 جنيهات عند الصرف
سعر الريال السعودى اليوم

سعر الريال السعودي اليوم، تواصل قيمة اسعار الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء حالة من الإرتفاع المتواصل على مدار اسابيع متتالية في قيمة البيع والصرف داخل محلات الصرافة والأسواق، بسبب الإقبال على تحويل العملة العربية استعداداً لموسم العمرة في المملكة العربية السعودية، حيث جاء الإرتفاع مع إزدياد حالة العرض والطلب في مقابل شح العملات داخل الجمهورية

ومع بداية التداول اليوم، إستقرت قيمة بيع وشراء الريال السعودي بالأسواق، في حين تسعى شركات السياحة المصرية البحث عن الريال السعودي ومحاولة توفيره للمعتمرين خلال الأيام المقبلة، لتفادي الأزمة التى وقعت فيها الشركات خلال موسم الحج الماضي، كما يطالب أصحاب الشركات الحكومة بضرورة التدخل الجاد لحل الأزمة، خصوصاً مع تخطي حاجز الـ4 جنيهات في السوق الموازي وداخل مختلف البنوك المصرية.

سعر الريال السعودى اليوم الجمعة 25/11/2016

استقر سعر الريال السعودى اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2016 في بنك مصر ليصل عند سعر 4.64 للشراء في مقابل 4.73 للبيع، وتعاني الأسواق المصرية حالة من الإرتفاع في مختلف العملات الأجنبية والمحلية، حيث يواجه سعر الدولار حالة من الإرتفاع التاريخي في قيمة الصرف والتحويل داخل البنوك وصولاً عند سعر للبيع 17.7 جنيه.

كذلك تراجع سعر المعدن الأصفر داخل محلات الصاغة بشكل غير مسبوق، في حين تشتعل الأسواق في جميع العملات بسبب ارتفاع حالة العرض والطلب على التحويل مقابل الجنيه، وأكد بعض التجار أن قيمة سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري ستعود إلى الإستقرار في حال توفير العملة بشكل مكثف.

>> سعر الذهب اليوم فى مصر السبت مقابل الجنيه المصري
>> سعر اليورو اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري

سعر الريال السعودى اليوم

ومن المتوقع أن تواصل قيمة صرف الريال الإرتفاع خلال الأيام المقبلة وذلك بعد بدء الإقبال على تحويل الريال مقابل الجنيه المصري إستعداداً لموسم العمرة الجديد، حيث بدأت بعض الشركات السياحية بتقديم عروض للمواطنين من أجل موسم العمرة ٢٠١٦-٢٠١٧، حيث يسعى المواطن المصري نحو الحصول على الريال لتسهيل مهمة السفر إلى المملكة.

هذا ويذكر أن السفير السعودي داخل جمهورية مصر العربية أعلن عن منح المواطنين في مصر تأشيرة العمرة مجاناً تمنح لمرة واحدة في الحياة، كذلك اعلنت الحكومة المصرية سابقاً عن اسعار التأشيرات التى وصل بعضها إلى 2000 ريال، ولمنع حالة التحايل ستقوم السعودية بتطبيق نظام يمنع حصول المواطن على أكثر من مرة للتأشيرة المجانية وذلك لضمان وصول إستحقاق التأشيرة المجانية إلى جميع المواطنين.

سعر الريال السعودي اليوم في بنك مصر 4.64 للشراء 4.73 للبيع
سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء

ويتدرج إرتفاع وإنخفاض سعر الريال السعودي في الأسواق المصرية مرتبطاً بحالة العرض والطلب على تحويل الجنيه، كذلك يرتبط بمقدار نسبة توفر العملات في السوق والتى يزيد عليها الطلاب يوماً بعد يوم، ويتهم المواطنين التجار وأصحاب الاموال في سبب الأزمة المالية وذلك في محاولة منهم رفع الأسعار فوق معدلها الطبيعي طمعاً في جمع الأموال وإحتكاراً للسوق.

يذكر أن القضاء المصري أقر تعديل تهمة بيع الاموال في السوق بدون ترخيص لتصبح جناية بدلاً عن جنحة، مع غرامة مالية بقيمة مليون جنيه كحد أدنى، وذلك من باب تغليظ العقوية لردع المخالفين والتجار المحتكرين للأسواق، وتلجأ بعض شركات السياحة والمتعمرين إلى السفر بالعملة الأمريكية كبديل عن الريال في حال تعثر الحصول عليه، هذا وبلغت قيمة سعر الريال السعودي اليوم في البنك العربي الأفريقي عند سعر 4.61 للشراء مقابل 4.71 للبيع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ازمة في السيولة اقطع 11مليار ودايع خليجية المتبقي من الاحتياطي قليل جدا اجباري مع صندوق النقد اسرق من الخليج هيهات من الذلة

  2. يارت عمليات الاستيراد تتم في أصيق الحدود ولصالح الدوله وليس المستوردين لان المستورد بيجامل بالموافقه علي صرف العمله بالسعر الرسمي وبيرحمش حد

  3. عندما صرح السيد محافظ البنك المركزي ب سووووف يتم تعويم الجنيه كان خطأ فادح لأن ناظر المدرسه لو قال انا بكره مش جاي معظم الطلبه بل والمدرسين هتذوغ من المدرسه فاتقوا الله في هذه التصريحات المربكه والهدامه واتقوا الله في مصر

  4. كل ما توصلنا اليه هو فشل الحكومة والسحب من الاحتياطي النقدي والبلد تتجه الى الهاوية ولن نجد جبه الانقاذ ولا حمدين الكلب يتكلم ولا البردعي ولا عمرو الكلب كل واحد انتهى دوره والمواطن الغلبان هو المتضرر وليس لها من دون الله كاشفة

  5. أنا شغال في السعودية و اتمنى إن الجنيه يكون ب5دولار وإن شاء الله يكون كدة الله كريم

  6. للاسف انا واحد شغال في السعوديه
    لكن والله حزين علي ارتفاع الريال .. مش معني اني مبسوط علشان الريال زايد .. كلها سنه اتنين تلاته عشره ومسيرك ترجع بلدك
    بس ساعتها حتقول ياريت كان الريال ببلاش
    اهلك وعيلتك في مصر بيصرفو بالمصري ؟

  7. الاخ الذي يعمل في السعودية قوة الجنية المصري يعني يصبح كل حاجة رخيصة يعني تعم الرفاهية علئ اهلك ولا تحتاج الغربة

    1. اكيد انت شغال فى السعوديه على شان كده عايزه يرتفع يا اخى اتقى الله وادعو ان يكون سعر الريال اقل من الجنيه المصرى

    2. لو الريال بقى ب 500 جنيه هيبقى الدهب ب75000 يعني هيه هيه
      الحقيقة ان الريال ثابت عشان اقتصاد السعودية قوي والجنيه هوت اللي راح في داهية يعني قوته الشرائية قلت

  8. اضيف بعض الحلول السريعه لرتفاع الجنيه مقابل العملات الاحنبيه وخصوصاً الدولار
    للاسف السبب الرئسي قرارات قديمه ولازالت الحكومات المتعاقبه لاتقدر التصدي لها…
    اولاً الاستيراد والتصدير بجميع منافذ الدوله يكون بالعمله المحليه اللي هيا الجنيه بهذي الطريقه اطر انا محدثكم وغيري من يستفيد من بضائع مصر الدفع لشركات النقل والمواني بالجنيه وليس بالدولار..
    اقسم بالله استغرب شلون المصريين يوافقون علي تداول عمليه احنبيه داخل بلدهم!!!!
    انا استلم البضاعه القادمه من مصر ودفع الجمارك في الكويت وشركات التخليص بالدينار الكويتي.
    ثانياً حرق السوق السوداء بمعني حرق فعلا وليس عقوبه ويقوم محامي شاطر يلعب بالضبطيات والنتيجه خط اجرائي وياخذ برائه
    ثالثاً بس تعبت من كثر ما افكر بهذي القصه
    ابتداء من سنه١٩٩٦ كان الالف الجنيه يعادل١١٠دنانير
    وحاليا في هذي الساعه الالف جنيه يعادل٢٤دينار
    اقسم بالله حرام وكفر اللي يعملوه ابناء مصر في مصر
    واسف علي الاطاله

    1. يكون هذا الكلام مجدي لو للاقتصاد المصري ثقل عالمي. لكن للأسف أصبحت مصر أكبر مستوردة القمح في العالم . حتى الفول أصبحت مصر تستورده. فليس الجنيه المصرى قيمة دولية حتى تقبل الدول المورده لمصر التعامل به.

    2. فعلاً واكيد وصح كلامك
      بتمنى من رب العالمين
      واتوسل إلى الله عز وجل
      أن المطارات والموانئ وقناة السويس بتعملو بالجنيه المصرى
      هنبا أغلى وارقا دوله فالعالم
      لا يصح إلا الصحيح

  9. أن اللعب بالسعر ما بين ١١ جنيهًا و١٣ جنيهًا خلال الأسابيع الماضية ما هو إلا وسيلة لتقبل الشعب مبدئيا للفكرة، ثم تطبيقها علي السعر الرسمي الذي قد يبدأ عند ١٢ جنيهًا ويتأرجح في المدي بين ١٢ و ١٥او ١٦ جنيهًا خلال الأشهر القادمة
    #الحل البدأ فورا في الإصلاح الاقتصادي وضع خطة واضحة والعمل بها فورا . الشفافية بين الحكومة والشعب .
    خالص تحياتي
    مواطن مصري

    1. ###(من يتقي الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب)###

      العودة إلى الله!!!!!!!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.