أسباب مداخلة السيسي الثانية في برنامج عمرو أديب.. التفاصيل والكواليس الكاملة
مداخلة السيسي في القاهرة اليوم

شهد برنامج “القاهرة اليوم” المذاع على فضائية “اليوم” مع الإعلامى “عمرو أديب” فى حلقة مساء الأثنين المداخلة الثانية للرئيس السيسي فى البرنامج حيث كانت الأولى فى الأول من فبراير الماضى، والتى قال فيها أن مصر كانت أشلاء دولة لولا ستر الله، وقد فضل السيسي مداخلة أديب لأنه البرنامج الأكثر مشاهدة ووصولاً إلى المشاهدين فى مصر.

ووفقاً لتصريحات مصدر مسئول بالقناة، فإن المكالمة نبعت عن متابعة مكتب رئاسة الجمهورية للبرنامج بشكل عميق، نتيجة للثقة التى يوليها السيسي لعمرو أديب، وذلك بإعتباره سفيراً لمصر بالخارج لأسفاره المتعددة التى ينقل من خلالها وجهة النظر المصرية إلى دول الغرب.

كانت البداية عندما تلقت غرفة كنترول برنامج “القاهرة اليوم”، مكالمة من رئاسة الجمهورية توضح نية الرئيس فى المشاركة فى مداخلة تلفونية بالبرنامج، وذلك حسبما عُلم أن السيسي يرى فى أديب قارئ ومتابع جيد لمجريات الأمور فى مصر، والأولى فى تسليط الضوء عليه وفقاً لما يراه من وجهة نظره.

أسباب مداخلة السيسي فى البرنامج

أما أسباب مداخلة السيسي، فهى حديث أديب عن مبادرة “حمدين صباحي” المرشح الخاسر فى الإنتخابات الرئاسية الماضية، بخصوص تشكيل تيار مدنى، وأوضح المصدر أن الرئيس قرر التدخل للحديث عن تلك المبادرة.

تفاصيل مداخلة السيسي ونص الكلمة

أعرب السيسي فى مداخلته عن إقامة مخطط تنمية شامل لسيناء يتكلف 10 مليار جنية، والذى من المقرر أن يتم الإنتهاء منه فى غضون بين عام وعام ونصف، متابعاً أنه تم انشاء 20 ألف وحدة سكنية فى الإسماعيلية الجديدة، وإقامة 27 تجمع بدوى لإستيعاب 100 إلى 150 منزل فى التجمع الواحد، وذلك من أجل ضمان حياة كريمة للمواطن السيناوى.

وقد أكد السيسي على أن سيناء ستتحول إلى مدينة متكاملة التنمية، مشدداً على خضوع حكم مصر لأمر الله ولإرادة الشعب، فلن يستطيع أحد أن يضغط على إرادة المصريين، مشدداً على حماية حدود مصر بشكل قوى بفضل جنود مصر، وأن الأجواء على أهبة الإستعداد لمقاومة أهل الشر.

فيما ناشد السيسي المصريين، بالثقة وعدم التشكيك فى كل شئ، مشيراً إلى إعجابه بما رأه فى اليابان وكوريا من تقدم بشري، وحرصهم على العمل والإنتاج وبالحب الجم لبلادهم،

وقد أكد السيسي على علمه بكمية المشاكل فى جميع ربوع مصر، متابعاً أن الله سبحانه وتعالى معنا، وفى السياق ذاته قال السيسي معلقاً على المشادات التى شهدها ملعب “مختار التشش” فى ذكرى مذبحة بورسعيد الرابعة، مناشداً شباب الألتراس بعدم النظر إلى شباب بورسعيد فقط ولكن إلى كل شباب مصر، مؤكداً أن الحكومة تسعى للتواصل الجيد مع كل الشباب، فالخطأ ليس خطأهم ولكن خطأنا نحن.

بينما أشار السيسي إلى واقعة القبض على رسام الكاريكاتير “إسلام جاويش” قائلاً أنه ليس غاضب منه، وليس لديه غضب من أى شخص آخر فلا يوحد بشر على قلب واحد، مؤكداً أن هدفه الوحيد هو النهوض بمصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.