تفاصيل مسابقة جوجل بين «البشر والذكاء الإصطناعي» للفوز بمبلغ مليون جنية
مليون دولار

أعلنت شركة جوجل العالمية عن البدء فى إطلاق المسابقة الأكبر بين تقنية الذكاء الإصطناعى التى صنعتها جوجل والمعروفة بإسم “Deep Mind” وبين بطل العالم فى اللعبة الصينية الأكثر تعقيداً والتى تدعى “GO” الصينية وهى تشبه الشطرنج إلى حد كبير.

ومن المقرر أن تكون المسابقة مباراة حقيقية بين العقل البشري للاعب “Sedol” وبين اللآلة، وتستمر المسابقة لمدة 5 أيام تحت إسم AlphaGo DeepMind، وستقام فى كوريا، وقد خُصص لبطل العالم إذا فاز فى هذه المسابقة وتمكن من هزيمة تقنية جوجل الحديثة وآلة الـ Deep Mind بالحصول على مبلغ مليون دولار أمريكي.

مسابقة GO

تفاصيل مسابقة AlphaGo DeepMind

وفقاً لما نشرته الديلي ميل، فإن لعبة GO هى أكثر لعبة معقدة فى العالم، فهى تحتوى على تريليونات من الإحتمالات، وهو ما نجحت جوجل فى إطلاقه قبل أشهر قليلة وعرفته بأنه تكنولوجيا الذكاء الإصطناعى والذى سيكون قادر على هزيمة العقل البشري فى هذه اللعبة لتزويدها بتكنولوجيا متطورة غير مسبوقة.

مسابقة GO
مسابقة GO

ومن المتوقع أن تحظى هذه المسابقة بمشاهدة مكثفة حول العالم، حيث سيبثها التلفزيون الكورى على الهواء مباشرة، وتطمح جوجل من خلال المسابقة إلى اختبار تكنولوجيتها الجديدة والتى إذا نجحت فى هزيمة اللاعب فإنها ستكون بمثابة قفزة كبيرة فى مجال الذكاء الإصطناعي، ومن ناحيته قال بطل العالم فى اللعبة أنه على الرغم مما سمعه عن التكنولوجيا الحديثة فى تقنية الذكاء الإصطناعى إلا أنه واثق  من الفوز.

مسابقة GO
مسابقة GO

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.