سعر الدولار اليوم الخميس فى مصر  في السوق السوداء 10/3/2016 تراجع أسعار الدولار
الدولار الامريكى

سعر الدولار اليوم الخميس إتجهت فيه أسعار الدولار للتراجع مقابل الجنيه المصري، ففي الوقت الذي كان سعر الدولار متسق مع الجنيه المصرى تحول الامر وصار الإرتفاع الأيام الماضية رغم عطاء البنك المركزي للسيطرة على سعر الدولار والذي جاء متجاوزا 500 مليون دولار، ولكن جاءت تدخلات البنك المركزي الثلاثاء والأربعاء بقرارات أهمها إلغاء الحد الادني للإيداع والسحب للأفراد والشركات بالعملات الاجنبية لتأخذ سعر الدولار اليوم الخميس نحو الإنخفاض.

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء بشكل متجدد من هنا .

وصل سعر الدولار اليوم إلي 9،65 للشراء و 9،70 للبيع فى السوق السوداء، بينما حرصت الكثير من شركات الصرافة على طرح سعر البنك الرسمي والذي يقل عن السوق السوداء بنحو الجنيهان مع الإمتناع عن بيع الدولار للمواطنين، وهو مايجعل أي مستورد يلجأ بشكل أو بأخر إلي تجار السوق السوداء مما يزيد وبشكل كبير المضاربات على الدولار الأمريكي .

خبراء مصرفيون أعربوا عن قلقهم من زيادة سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، مؤكدين فى الوقت ذاته ضرورة التوجه نحو تحرير الجنيه المصري أمام الدولار من أجل تشجيع المودعين إيداع الدولار فى البنوك مما يكون له عظيم الأثر فى زيادة الإحتياطي النقدي الأجنبي والذي شهد تراجعا الفترة الماضية بسبب تراجع عائدات السياحة وتراجع حوالات المصريين بالخارج .

ويبدو أن البنك المركزي المصري سيسعي الفترة المقبلة على مزيد من العطاءات الإستثنائية للدولار فى السوق المصر لإمتصاص أي زيادات قد تحدث للدولار مع تيسير إجراءات حصول المواطنين على الدولار بالسعر الرسمي للبنك من أجل سد إحتياجاتهم من السلع الأساسية .

يذكر أن الإقتصاد المصري يعتمد فى غالبه على الدولار الأمريكي للإستيراد من الخارج وهو الأمر الذي يسهم فى زيادة الحاجة للعملة الخضراء مما يسبب زيادة الطلب مع قلة المعروض من العملة الامريكية .

تحديث الثلاثاء 8/3/2016 الساعة 7:00 صباحا .

من المنتظر أن يقوم البنك المركزي اليوم الثلاثاء بطرح عطاء دولاري جديد من أجل السيطرة على سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء وكان البنك المركزي قد سبق وطرح عطاء بقيمة 500 مليون دولار وكان بمثابة العطاء الإستثنائي من أجل مواجهة زيادة أسعار الدولار فى السوق السوداء ولسد إحتياجات المستوردين من السلع الهامة .

تحديث الثلاثاء 8/3/2016 الساعة 8:00

ساهم إرتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء فى زيادة أسعار المحمول بكافة أنواعها فضلا عن زيادة أسعار الذهب، حيث يعانى الجنيه المصرى من حالة من عدم الإستقرار أمام الدولار الأمريكى والذي يشهد إرتفاعات عالية .

تحديث الثلاثاء 8/3/2016 الساعة 8:40 صباحا.

تشير التوقعات أن سعر الدولار سيستمر فى الإرتفاع اليوم الثلاثاء مقابل الجنيه المصرى فى ظل نقص المعروض من العملة الخضراء .

تحديث الثلاثاء 8/3/2016 الساعة 11:30 صباحا.

ثبت البنك المركزى سعر الدولار فى عطاء البنك اليوم بسعر وصل 773 قرش، رغم إرتفاع سعر الدولار بالسوق الموازية، ويتوقع خبراء إقتصاديين طرح البنك لعطاء إستثنائي خلال الفترة المقبلة لسد إحتياجات المستوردين.

تحديث الثلاثاء 8/3/2016 الساعة 3:30 مساء .

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري عصر الثلاثاء وسط غحجام من المتعاملين على الدولار وقلة المعروض منه حيث جاء سعر الدولار مقابل الجنيه المصري 983 قرش متراجعا عن الإرتفاعات التى إرتفع بها الدولار مساء اليوم الإثنين بفضل قرارات البنك المركزي من خلال عطاء البنك الأخير والمقدر ب 500 مليون دولار والذ] أسهم نوعا ما فى سد إحتياجات المستوردين ليوم واحد .

توقع إقتصاديون وصول سعر الدولار إلى عشرة جنيهات بعدما زادت المضاربات على الدولار من قبل تجار العملة فى السوق السوداء .

البنك المركزى يقرر اليوم الثلاثاء إلغاء حد الإيداع والسحب للأشخاص فى العملة الأجنبية والذي كان سببا رئيسيا لإنتعاش سعر الدولار بالسوق السوداء، ويبدو أن البنك المركزى يسعى للمزيد من الإجراءات لضبط سوق سعر الدولار .

 

تحديث الخميس 10/3/2016 

إنخفض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس وسجل إنخفاضا بقيمة عشرة قروش بفضل قرارات البنك المركزي بإلغاء الحدود الدنيا للسحب والإيداع بالنسبة للأفراد والشركات والذي أثر بشكل كبير على سعر الدولار وساهم فى إستقرار سعر الدولار ومنع الزيادات غير المبررة له أمام الجنيه فى السوق السوداء .

ويبدو أن الخميس ستتأثر أسعار الدولار فى السوق السوداء بشدة وإن كان البنك المركزي يهدف إلي إلغاء السوق السوداء بعد عدة لقاءات جمعت بين البنك المركزي وبين أصحاب مكاتب الصرافة للإتفاق على عدم البيع بالسعر غير الرسمي للدولار .

تحديث الخميس 10/3/2016 الساعة 12:40 ظهرا .

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ووصل اليوم الخميس إلي 9،60 قرش ليتراجع أكثر من 14 قرش مرة واحدة فى السوق السوداء بعد سلسلة إجراءات من البنك المركزي تمثلت فى إلغاء الحد الادني والأقصي فى سحب الأفراد للعملة الاجنبية وهو الأمر الذي كان له عظيم الأثر فى تخفيض سعر الدولار فى السوق الموازية مع إنخفاض الطلب على الدولار  .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    1. يتوقع البعض إستقرار سعر الدولار لفترة بعد إجراءات البنك المركزى بعد إلغاء حد الإيداع والشحب بالعملة الاجنبية

  1. الاجرات التى ياخذها البنك المركزى ومايكتب على شاشات التلفزيون من ان مصر تحارب الارهاب وصبحوم على مصر ب جنيه وصندوق تحيا مصر صندوق الشحاته كل هذه ادى الى تدهور الاقتصاد المصرى وادى الى فقدان الثقه فيه السؤال هل هذه الاجرات بحسن نيه ام ب سوء نيه يارب اقتص لكل الجياع

  2. الكهرباءارتفعت بشكل فظيع وبالزات الممارسه من 120الى250ده حرام الناس مش لاقيه توكل عيالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.