اليوم العالمي للمرأة يصادف 8 مارس
اليوم العالمي للمرأة

يحتفل محرك البحث قوقل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يوافق يوم غدا 8 مارس من الشهر الجاري ويحتفل محرك البحث في جميع المناسبات العادية وذكريات بعض من العلماء، ويصادف غدا اليوم العالمي للمرأة ويحتفل قوقل بهذا اليوم تقديرا لمي تقوم به المرآة على مستوي الكرة الأرضية من تضحيات وباعتبار المرأة نصف المجتمع في جميع مجتمعات العالم .

وعقد أول مؤتمر للنساء في 8 مارس ولم يتم الموافقة عليه من قبل منظمة الأمم المتحدة ألا بعد عدة سنوات وبعد ذلك تم تثبيت أن يوم 8 مارس هو اليوم العالمي للمرأة، وكان أول احتفال باليوم العالمي للمرأة حدث في أمريكيا في مدينية نيويورك تخليدا لذكري مسيرة نسائية خرجت في عام 1908 من النساء .

وفى عام 1977 طالبت الأمم المتحدة جميع الدول في الكرة الأرضية باعتبار يوم 8 مارس هو اليوم العالمي للمرأة تقديرا من الدول لمي تقدمه المرآة من  اجله وطنها وعائلتها وباعتبارها  نصف المجتمعات الراقية والمتعلمة والتي تحترم حقوق المرآة .

ويحتفل العالم بعيد الأم تقديرا لم تقدمه لابناها حيث يسعى جميع الأبناء في العائلة بفعل المستحيل من أجل تكريم الأم وجعلها تشعر بالسعادة حيث انتشرت عدة أمثلة تقدير للمرأة في بعض الدول الأجنبية والعربية بمناسبة الاحتفال ب اليوم العالمي للمرأة وعرف منها مثل يطلق في دولة المغرب : ( إذا مات الأب فحضن الأم وسادتك، وأذأ ماتت الأم فستنام على عتبة الدار.). ومثل أخر يطلق في دولة الهند : (في أيام اليسر ليس لك غير الأب ،وفي أيام العسر ليس لك غير الأم)..ومثل يطلق في دولة الصين وهو : (يمكن هجر الأب ولو كان قاضيا، ولا يمكن هجر الأم ولو كانت متسولة).

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.