الدولار يواصل الارتفاع المخيف ويقترب من ال 10 جنيهات فى السوق السوداء
ارتفاع سعر الدولار

واصل الدولار الأمريكى صعوده المخيف نحو تسجيل العشرة جنيهات للدولار حيث سجل سعر الدولار اليوم 9.87 جنيها بعد أن وصل يوم الأحد إلى 9.80 جنيهاً، وقد وصل فى بعض المناطق إلى 9.90 جنيها فى السوق السوداء وذلك من أجل الحفاظ على العملة واستيراد العديد من السلع الضرورية والهامة من اهمها السلع التموينية وادوات الإنتاج، والأدوية والأمصال الضرورية لحياة المواطنين.

وعلى الرغم من قيام البنك المركزى بضخ 500 مليون دولار فى عطاء استثنائى إلا أن العملة الأمريكية تقترب من تسجيل مستوى ال 10 جنيهات لأول مرة فى سوق العملة.

البنك المركزى رغم جهوده إلا أن سوق العملة تشهد تحديات كبيرة فشركات الصرافة تشترى العملة الأمريكية وتمتنع عن بيعها بهدف تحقيق أرباح فى حالة وصل الدولار لأعلى مستوى له.

وقام البنك المركزى بتثبيت سعر العملة الأمريكية فى البنوك المصرية حيث استقر سعر الدولار عند 7.73 جنيهاً للبيع وسجل 7.83 جنيهاً للشراء بعد عطاء البنك الاستثنائى وقدره 500 مليون دولار.

ويقوم البنك المركزى المصرى بحملة تفتيش واسعة على شركات الصرافة التى تخالف تعليمات بيع العملة الصعبة وتتراوح عقوبة الشركات المخالفة ما بين الاغلاق لمدة تتراوح ما بين شهر وحتى 3 شهور وفى حالة تكرار المخالفة يمكن شطب شركة الصرافة المخالفة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.