تقرير عن مباراة روما و ريال مدريد
روما و ريال مدريد

يستضيف فريق ريال مدريد فريق روما في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا تمام الساعة 9:45 بتوقيت القاهرة بتاريخ 8 مارس، يذكر أن مباراة الذهاب قد انتهت بتغلب ريال مدريد على روما بهدفين مقابل لا شئ.

بالنسبة لفريق ريال مدريد فقد وصل إلى هذا الدور من البطولة 19 مرة على التوالي و وصل إلى دور نصف النهائي آخر خمس مواسم من البطولة.

أما فريق روما فهو أول مرة يصل لهذا الدورة في البطولة منذ موسم 2010/2011.

يذكر أن آخر لقاءات روما و ريال مدريد في هذا الدور من البطولة كان في موسم 2007/2008 وقد تغلب فريق روما على فريق ريال مدريد في المباراتين بنتيجة هدفين لفريق روما مقابل هدف واحد لفريق ريال مدريد ليصبح مجموع المباراتين أربعة أهداف لصالح روما مقابل هدفين لصالح ريال مدريد صعد بهذه النتيجة فريق روما إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

أما عن اللقاءات التي جمعت روما و ريال مدريد على ملعب البرنابيو في بطولة دوري أبطال أوروبا فقد التقى الفريقان أربعة مرة فاز فريق روما في مباراتين و فاز فريق ريال مدريد في مباراة واحدة وتعادل الفريقين في مباراة.

فريق ريال مدريدهو أحد الفرق التى لم تخسر مباراة واحدة هذا الموسم فى دوري الأبطال الفريق الاخر الذى لم يخسر ايضا هو برشلونة , كما أن فريق ريال مدريد له أعلى معدل أهداف فى البطولة هذا الموسم بمجموع 21 هدف.

و على ملعب البرنابيو استطاع فريق ريال مدريد الفوز فى 28 مباراة من اخر 33 مباراة لعبهم و تعادل فى ثلاثة مبارايات و خسر مبارتين فقط.

أما فريق روما فهذا الموسم كان مبارياته من أكثر المباريات فى الاهداف بمجموع 29 هدف , سجل فريق روما 11 هدف و تلقى 18 هدف فى شباكه.

و بالنسبة لاخر مباريات روما فى بطولة دورى الأبطال ففي اخر 16 مباراة للفريق فاز فى مبارتين فقط بينما تعادل فى ست مباريات و خسر ثمانية. كما انه لم يفز فى آخر ثمان مبارايات خارج ملعبه فى دورى أبطال أوروبا تعادل فى أربعة و خسر أربعة مباريات.

لكن فريق روما تاريخيا هو أحد فرق ثلاث استطاعت أن تفوز على فريق ريال مدريد على ملعبه البرنابيو أكثر من أن تُهزم. الفريقان الآخران هما برشلونة و الأرسنال.

فاز فريق روما على فريق ريال مدريد فى البرنابيو فى تاريخ دورى أبطال أوروبا مرتين بينما خسر مرة واحدة.

لكلا الفريقين روما و ريال مدريد شعبية كبيرة في الوطن العربي قد تكون شعبية فريق ريال مدريد اكبر من شعبية فريق روما لكن لفريق روما شعبية خاصة في مصر.

و يتمنى مشجعي فريق روما فى مصر و مشجعي روما في العالم العربي أن يصعد فريق روما إلى الدور ربع النهائي من البطولة على حساب ريال مدريد و يشارك في صعود الفريق الدولي المصري محمد صلاح و يستطيع التسجيل في شباك ريال مدريد.

إذا انتهت المباراة بهدفين لصالح فريق روما مقابل لا شئ لفريق ريال مدريد يصبح مجموع المباراتين تعادل ويكون الفيصل لتحديد الفريق الصاعد روما أم ريال مدريد هو الوقت الإضافي أو ضربات الجزاء.

لكن لم يسبق لفريق ريال مدريد أن يخسر بهدفين نظيفين على أرضه و أمام جمهوره فى بطولة دوري أبطال أوروبا منذ شهر أبريل عام 2011 عندما تغلب عليه برشلونة بهدفين مقابل لا شئ.

فهل يحقق فريق روما المهمة الصعبة أما لفريق ريال مدريد كلمة أخرى.

تنقل مباراة روما و ريال مدريد على الهواء مباشرة قناة بي إن سبورت 1 و يعلق على المباراة المعلق يوسف سيف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.