وزير التربية والتعليم يعلن تركيب كاميرات بجميع الفصول المدرسية لمراقبة المدارس وأخبار أخري هامة جداً
وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني1

على هامش الزيارة التي قام بها وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني يوم أمس لعدد من مدارس مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية أعلن سيادته عن عدد من القرارات والأخبار الهامة بخصوص انضباط العملية التعليمية في المدارس، وكذلك الاستعدادات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم بخصوص إمتحانات الثانوية العامة.

حيث قال وزير التربية والتعليم ما يلي:-

1- خلال الأسبوعين المقبلين سيتم الإنتهاء والإعلان عن جداول إمتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث.

2- أمتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون أكثر انضباطاً من أي عام أخر وبشكل غير مسبوق وسيكون من حق الطالب دخول الامتحان مرتين فقط.

3- أن الوزارة حالياً تنتظر موافقة مجلس النواب على إصدار قانون الغش أثناء الامتحانات وتوقيع عقوبات مالية كبيرة جداً على من يسهل عملية الغش أثناء الامتحانات.

4- القيام بعمل برامج لمراقية جميع المدارس ومتابعة أدق التفاصيل فيها واتخاذ القرارات المناسبة لحل أية مشكلات تواجه أي مدرسة من المدارس.

5- ميكنة جميع المدارس وتوزيع أجهزة لإثبات حضور وانصراف المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية لإنضباط العملية التعليمية وضمان عدم مغادرة أي معلم مدرسته قبل موعد الانصراف.

6- تثبيت كاميرات في كافة الفصول لمتابعة المعلمين والطلاب وسير العملية التعليمية في كافة المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية.

7- إعادة توزيع المعلمين بداية من العام المقبل على مختلف المدارس والإدارات التعليمية حيث أن الوزارة تعاني من سوء توزيع المعلمين على المدارس ولا يوجد عجز في أى تخصص من التخصصات بالمدارس على مستوى الجمهورية.

8- مكافأة الامتحانات سيحصل عليها المعلمين فى موعدها وبنفس قواعد صرفها كل عام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا لااوافق على وضع كاميرات فى الفصول حفاظا على سير العمليه التعليميه وحفاظا على الحاله النفسيه والتربويه لكلا من
    الطلبه والمعلمين وأوافق على تطوير النواحى الاشرافيه بالمدرسة بدلا من ذلك.

  2. نفسي معالي الوزير ان تعطي جميع المحافظات اهتمامك وتكثف جولاتك واهل الثقة من بطانتك التي تثق بهم لان التعليم اصبح في خطر بسبب الدروس الخصوصية من جانب وعدم اعطاء الطلاب حقهم من تعليم داخل الفصل الدراسي من اصحاب السبوبة من المدرسين وكذا تخفيض كثافة الطلاب بالفصول فقد وصل عدد الطلاب في بعض المدارس الي 80 و 90 طالب داخل الفصل الواحد في المرحلة الابتدائية والاعدادية .. وايضاً نرجوا من سيادتكم تطبيق مبدأ العقاب بحزم دون تراخي للطلاب المخافين والذين يقومون بدورهم بتضيع الفرصة علي الطلاب الملتزمين دراسين .. وكذا المدرسين الذين يتعاملون بتراخي داخل الفصل الدراسي من عدم الشرح واستغلال الحصة في توصيل المعلومة كاملة للطالب .. اما الموضوع الذي لم ينظر الية احد هو نظافة دورات المياة والفصول من العمال الذين يهملون في عملهم لانشغالهم بالبيع والشراء للطلاب اثناء اليوم الدراسي للكسب فقط .. واخيراً اشكر سيادتكم علي مجهودكم الدائم في الرقابة والعمل علي رقي المنظومة التعليمية داخل البلاد وكذا نشكر رئيسنا الهمام الذي يسعي جاهداّ علي تطوير المناهج والتطور العلمي داخل مصر في اخر زيارة لسيادته للصين وفقكم الله لما فية خير للحياة التعليمية داخل جمهورية مصر العربية .. تحياتي لسيادتكم وكل من يقوم علي رفعت الوطن وتحقيق الافضل دائماً ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.