سبب تأخر رواتب أطباء التشغيل الذاتي

سبب تأخر رواتب أطباء التشغيل الذاتي

قام اليوم عدد كبير من أطباء التشغيل الذاتي العاملون في الصحة في المملكة بالحديث على تويتر بشكل كبير عن مشكلتهم، وهي مشكلة تأخر صرف الرواتب الخاصة بهم، وقد قالوا أن السبب الذي يقال لهم دائما أن هناك عجز في ميزانية الوزارة وأنه سيتم صرف الرواتب فور وجود فائض، ويقول الأطباء أن لهم حقوق ورواتب متأخرة.

ويقول أحد أطباء التشغيل الذاتي على تويتر أنه مطالب بتطبيق أعلى معايير العمل في المستشفى، ولكنه في المقابل لا يأخذ ما يجعله يستطيع تطبيق هذا المعيار، ويقول أخر أنه لم يحصل على راتبه منذ شهرين وفي المقابل هو عليه الالتزامات لم يستطيع أي ينفذها.

وفي خطوة عملية من هؤلاء الأطباء، يقول عدد كبير منهم أنهم قاموا بعمل تجميع لأسماء الأطباء المتضررين من هذا الوضع، وسيقوموا برفع الأمر الى للديوان الملكي حتى يتم حل هذه المشكلة بشكل نهائي، وقد أشار أخرين الى أنهم سيظهروا يوم الخميس القادم على برنامج بلا شك على قناة أم بي سي للحديث عن مشكلة عدم صرف رواتب أطباء التشغيل الذاتي.

وفي سياق متصل حدثت حالة من الاختلاف على تويتر بسبب مشكلة التشغيل الذاتي حيث هناك من أتفق مع مطالب هؤلاء الأطباء، بينما هناك أخرين قالوا أنهم لا يجب أن ننسى مشكلة مستشفى النور التي ظهرت بقوة الأسبوع الماضي على تويتر.