عاجل .. إرتفاع سعر الدولار والريال السعودي لمستوى تاريخي جديد في السوق السوداء
ارتفاع سعر الدولار والريال السعودي

مع بداية أول يوم عمل للبنوك في مصر أرتفعت أسعار الدولار أرتفاعاً غير مسبوق في السوق السوداء بمقدار عشرون قرشاً مرة واحدة ليبلغ سعر الدولار في السوق السوداء اليوم نحو 9.80 جنيه مقترباً من حاجز العشرة جنيهات والتي سيبلغها على نهاية الأسبوع الجاري وفقاً لما أكده الكثير من المتعاملين في الدولار بسبب زيادة الطلب عليه في السوق وإخفاق البنوك في تلبية احتياجات المستوردين والمستثمرين من الدولار.

ويرجع الكثير من المتعاملين في الدولار إلى سبب ندرة المعروض من الدولار بالأسواق نتيجة إمتناع شركات الصرافة عن بيع الدولار وذلك بعد مواصلة البنك المركزي حملاته التفتيشية على شركات الصرافة وإلزامها بضرورة أن تقوم بشراء الدولار من الأفراد بسعر البيع الرسمي بالبنوك وهو 7.8301 جنيه مما أحجم الكثيرين من المتعاملين في الدولار على بيع ما لديهم من دولارت.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

من ناحية أخري أعلن البنك المركزي المصري فى بيان له عن قيامه بطرح عطاء استثنائي لبيع 500 مليون دولار بدلاً من العطاء المعتاد والذي يقدر بنحو 40 مليون دولار يقوم البنك المركزي بطرحه ثلاث مرات أسبوعيا.

أما عن الريال السعودي فقد واصل هو الاخر أرتفاعه في السوق السوداء حيث بلغ سعره نحو 2.40 جنيه للشراء وما بين 2.48 و2.55 للبيع للأفراد بسبب زيادة الطلب عليه متأثراً بإرتفاع الدولار بالاضافة إلى نقص في المعروض من الريال السعودي في السوق المصري مع زيادة الطلب عليه بسبب دخول موسم العمرة.

أما عن سعر الريال السعودي في البنوك فقد واصل استقراره بالبنوك حيث بلغ سعر الريال السعودي بالبنوك نحو 2.07 جنيه للشراء و2.08 جنيه للبيع.

وعن أخر سعر للدولار والريال السعودي وباقي العملات بالبنوك وفقاً لأخر تقرير صادر عن البنك المركزي المصري كالتالي:-

أخر تقرير بسعر الدولار والريال السعودي من البنك الأهلي المصري

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.