بالفيديو.. الأرصاد تحذر من تقلبات جوية شديدة وانخفاض حاد بالحرارة يصل لـ13 درجة اعتباراً من الخميس المقبل
صورة أرشيفية

توقع المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية “وحيد سعودي” أن تتعرض البلاد لمنخفض جوي اعتباراً من الخميس القادم، وعن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري، فقد أشار “سعودي” بأن البلاد ستتعرض لمنخفض جوي طفيف ويكون مؤقتاً بداية من الغد، ثم تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي حتى تصل ذروتها الأربعاء القادم لتسجل  العظمى 33 درجة بالقاهرة.

واعتباراً من مساء الأربعاء تبدأ السحب المتوسطة والمنخفضة بالتكاثر، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، بحيث يتراوح الانخفاض بين 12 و13 درجة مئوية، ويكون الطقس مائلاً للدفء نهاراً على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، بينما يكون شديد البرودة ليلاً.

وخلال مداخلة هاتفية لـ”سعودي” في برنامج “صباحك عندنا” على قناة “المحور”، حذر خلالها من الانخفاض الحاد في الحرارة منوهاً إلى ضرورة عدم تخفيف الملابس بسبب التلقبات الجوية الحادة، كما طالب المواطنين بضرورة توخي الحذر، مشيراً إلى أن الشتاء لم ينتهِ بعد.

أما بالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط، فقد أشار سعودي بأن حركة الملاحة البحرية ستكون مضطربة على البحرين في فترة المنخفض الجوي، بحيث يصل ارتفاع الموج على البحرين من متر إلى مترين ونصف، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة.

شاهد الفيديو:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.