“الدولار” يسجل أعلى مستوى له على الإطلاق بالسوق السوداء.. رغم العطاء الإستثنائي للبنك المركزي
الدولار
واصل “الدولار” إطاحته للجنيه المصري، مواصلاً إرتفاعه القياسي بالسوق السوداء، ليضرب موعد يومي مع التألق، في ظل غياب تام لوجود الرقابة الرسمية، حيث أكدت مصادر بسوق الصرف أن “الدولار” سجل اليوم بالسوق السوداء سعر 9.87 جنيه.
فقد ذكرت بعض المصادر بسوق الصرف، بأن “الدولار” واصل رحلته فى الصعود وتحطيم المستويات التاريخية، وارتفع نحو 7 قروش فى السوق السوداء، اليوم الاثنين، ليسجل 987 قرشًا بعد أن كان سعره 980 قرشًا أمس الأحد، على الرغم من ضخ البنك المركزى المصرى 500 مليون دولار فى عطاء استثنائى أمس.
كان “الدولار” قد سجل ارتفاعاً امس الأحد بنحو 20 قرشًا فى السوق السوداء وسجل 9.80 جنيه، متخطياً بذلك سعر اليومين الماضيين، والذي كان يتراوح بين 9.60 جنيه و9.65 جنيه، وسط امتناع شركات الصرافة عن بيع العملة الأمريكية، على أن تشترى “الصرافة” من الأفراد بسعر البيع الرسمى بالبنوك والذي حُدّد  سعر “الدولار” فيه بــ 7.8301 جنيه
ومن ناحية أخرى، كثف البنك المركزى المصرى من حملاته التفتيشية، بداية من اليوم الأحد على شركات الصرافة المخالفة لتعليمات بيع العملة الصعبة، حيث حدد العقوبات للمخالفين من الإغلاق لمدة تتراوح بين شهر و3 أشهر، وتنتهي بشطب الشركة نهائيًا حال تكرار المخالفات.
ومن ناحية أخرى،تصدر هاشتاج أطلق عليه مغردون “الدولار نار والجنيه غار” موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، صباح اليوم الأحد، بتغريدات ساخرة حول أزمة ارتفاع سعر الدولار.
وكان من أبرز التغريدات:ان الجنيه هايبقى ملوش لزمة، انا بقول اهوه”، “الدولار مجنون خلينا احنا فى الجنية بتاعنا العاقل الراسي”،  “الدولار نار، لا تلعب بيه ولا تلعب معاه”.
تغريدات الدولار نار والجنيه غارتغريدات الدولار نار والجنيه غارتغريدات الدولار نار والجنيه غارتغريدات الدولار نار والجنيه غار

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.