سعر الدولار اليوم  مقابل الجنيه المصري فى السوق السوداء فى مصر الثلاثاء 8/3/2016 اسعار الدولار ترتفع
سعر الدولار اليوم الثلاثاء

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري فى السوق السوداء إرتفع اليوم الثلاثاء، حيث يتخوف الكثير من المتعاملين فى سوق الصرف أن يصل سعر الدولار اليوم إلي عشرة جنيهات حال إستمرت الإرتفاعات المتتالية للدولار أمام الجنيه المصري فى السوق السوداء رغم حملات البنك المركزي المفاجئة على مكاتب الصرافة من أجل ضبط سعر صرف الدولار، خاصة وأن الفارق بين سعر الدولار الرسمي فى البنوك وسعر الدولار فى مكاتب الصرافة وصل إلي قرابة الجنيهان .

سعر الدولار اليوم فى مصر فى السوق السوداء السبت 12/3/2016 من هنا .

يبدو أن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يتجه نحو الصعود خلال الساعات القادمة فى السوق السوداء فى ظل ندرة المعروض من الدولار وزيادة الطلب على العملة الامريكية .

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري فى السوق السوداء .

وصل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري إلي 9،70 قرش للبيع و 9،80 قرش للشراء لأول مرة فى تاريخ أسعار الدولار فى مصر، ويتخوف المصرفيون أن يرتفع سعر الدولار ليصل إلي عشرة جنيهات مما يؤثر على المستهلك بشكل كبير، وأرجع مصرفيون هذا الإرتفاع المفاجئ والذي قابله إرتفاع فى أسعار الذهب إلي شح العملة الخضراء وزيادة إحتياجات المستوردين للدولار من أجل تغطية إحتياجاتهم من الموارد الدولارية للإستيراد من الخارج .

وكان محرر “مصر فايف” قد تجول فى عدد من الصرافات فى عدة محافظات ووجد أن الكثير من مكاتب الصرافة تلتزم بسعر البنك الرسمي، ولكنها لاتبيع الدولار للمواطنين، بينما تنشط بعض المكاتب الصغيرة فى شراء الدولار بأسعار السوق السوداء المعلنة على الموقع .

ومن الملاحظ أن الكثير من صرافات القاهرة وبعض المحافظات تلتزم بسعر البنك المركزي وإن كان سبب إنتعاش الدولار هو قلة العائد من وراء الدولار الأمريكي وهو الأمر الي يستحق بكل تأكيد تدخل حكومي جيد يساعد على ضخ العملة الاجنبية وهو ماينبع فى ضرورة تطوير السياحة بشكل كبير .

ويبدو ان سعر الدولار الأحد لن ينخفض أمام الجنيه المصري خاصة وأن البنك المركزي سيطرح 40 مليون دولار للبنوك فى عطاء دوري من ضمن العطاءات التى يحرص البنك المركزي على توزيعها على البنوك لتغطية إحتياجاتها من الدولار، خاصة وأن مواجهة سعر الدولار حاليا يحتاج لعطاء إستثنائي يجعل الطلب على الدولار يقل مع زيادة المعروض .

 

 

تحديث الثلاثاء 8/3/2016 .

نصح عدد من الخبراء الإقتصاديين أن الإتجاه نحو تحرير سعر صرف الدولار هو أنسب حل لمواجهة مشكلة نقص المعروض من الدولار من أجل تشجيع المصريين العاملين فى الخارج وبشكل أساسي من إيداع أموالهم النقدية بالعملة الأجنبية فى البنوك المصرية أو على الأقل إستبدال العملة الأجنبية بالجنيه المصري، وهو الأمر الذي سيجعل البنك المركزي يقدم حلول غير نمطية لأزمة سعر الدولار فى مصر .

تحديث الثلاثاء 8/3/2016 الساعة 6:55 صباحا .

أكدت شركات العمرة العاملة فى مصر أن أزمة الدولار قد ساهمت فى إرتفاع أسعار العمرة فى الموسم الحالي بقيمة 20% مؤكدة أن بعض الشركات حافظت على إنخفاض أسعار العمرة من خلال تخفيض بعض الخدمات، ومن المنتظر أن يواصل سعر الدولار اليوم الثلاثاء إرتفاعاته أمام الجنيه المصري فى ظل زيادة الطلب على الدولار وقلة العرض مع إحجام المتعاملين عن بيع الدولار، وتحرص شركات الصرافة على شراء الدولار من المواطنين بأسعار البنوك خشية تعرضها لأي مخالفات بعدما كثف البنك المركزي حملاته لضبط المخالفين لأسعار الدولار الرسمية .

تحديث الثلاثاء 8/3/2016 الساعة 9:00 صباحا

يبدو أن أسعار الدولار فى تزايد مستمر تلك الايام وقد يعبر حاجز العشرة جنيهات اليوم الثلاثاء مقابل الجنيه المصرى ويكثف البنك المركزي حملاته التفتيشية على مكاتب الصرافة لضبط أي مخالفات قد توجد فى سوق الصرف المصري بشكل عام .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.