صور أغرب 10 مخلوقات على وجه الأرض
القرد أفطس الأنف

يوجد في الكون ملايين الأنواع من الكائنات والمخلوقات التي خلقها الله عز وجل، منها القليل الذي نراه في حياتنا اليومية، أو على شاشات التلفاز، وعبر مواقع الانترنت، وكل يوم نرى فيه الجديد والجديد من المخلوقات، التي لا يسعنا إلا أن نقول سبحان الخالق والمصور.

نأخذ حضراتكم في جولة عبر قارات العالم المختلفة، لنرى سوياً صور أغرب عشرة كائنات على وجه الأرض، من المؤكد أن هناك العشرات من المخلوقات، والتي تعتبر غريبة ومختلفة، ولكننا جمعنا لكم أكثرها غرابة، من الممكن أن تكون رأيت مثل نوعها قبل ذلك، ولكن هذه تملك مقومات تجعلها أغرب الكائنات على ظهر الأرض.

الضفدع المهرج

على الرغم من حجمها الصغير حيث لا يتعدى طوله الثلاثة سنتيمترات، وألوانها الجذابة التي تسببت في تسميتها بهذا الإسم، فهي يوجد منها البرتقالي والأصفر والأخضر، إلا أنها خطيرة جداً حيث أنها تفرز مواد سامة من جسمها، وتعيش في الغابات الإستوائية بأمريكا اللاتينية، وعددها في تناقص مستمر.

الضفدع المهرج

القرد أفطس الأنف

يتميز هذا النوع من القردة بالأنف الأفطس والذي يعتبر كمامة تحميه من البرد القارس، حيث يعيش عالياً في الجبال العالية، في منطقة جنوب شرق آسيا، ويواجه خطر الإنقراض بسبب الصيادين، وتغير البيئة المحيطة.

القرد أفطس الأنف

القرد ذو الخرطوم

هو نوع من القردة التي تعيش في الغابات الرطبة جداً، يتميز بأنفه الطويلة اللينة، والتي تشبه خرطوم الفيل، وهي أكثر ما يميزها حيث تتحول للون الأحمر سريعاً في حالة الغضب الشديد.

القرد ذو خرظوم

المدرع الوردي

هو نوع صغير من المدرع يعيش في وسط غرب الأرجنتين، في الأراضي الجافة والسهول الرملية، تتميز بوجود صفائح عظمية على جلدها تأخذ اللون الوردي.

المدرع الوردي

سلطعون جوز الهند

من أكبر المفصليات الموجودة في العالم، يصل طولها إلى المتر تقريباً، تعيش في جزر المحيط الهادىء والمحيط الهندي، لديه القدرة على تسلق الأشجار، ويتميز برائحة قوية جداً.

سلطعون جوز الهند

سمك البغبغاء الأزرق

سمكة زرقاء اللون مع وجود بقعة صفراء وحيدة على الرأس، يتراوح طولها بين 20 سم و130 سم، ويشبه فمها منقار البغبغاء، لذلك سميت بهذا الإسم.

سمك البغبغاء الازرق

سمك الخفاش أحمر الشفاه

مجموعة من الأسماك يتميز فمها باللون الأحمر والوردي، توجد على جزر جالاباجوس، ويطلق عليها الأسماك الخفافيش.

سمك الخفاش ذو أحمر الشفا

صائد الذباب الملكي

يعيش طائر صائد الذباب الملكي في غابات وأراضي حوض الأمازون، ويصل متوسط طوله إلى 16 سم، تتميز بألوانها الزاهية، الأحمر في الذكور، والأصفر في الإناث.

صائد الذباب الملكي

غزال ولر

نوع من الغزلان يتميز برقبة طويلة وأطراف طويلة، تساعده على التغذي على أوراق الأشجار المرتفعة، يعيش في المناطق الجافة في شرق أفريقيا، وسهول تنزانيا وجنوب الصومال.

غزال ولر

نمل الباندا

نوع من النمل يشبه في ألوانه الباندا، يعيش في غابات تشيلي، يتميز بلسعته المؤلمة جداً، ويغطى جسمها الصغير كمية كبيرة من الشعر.

نمل الباندا

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.