سعر الدولار اليوم في السوق السوداء يستقر عند حاجز 9.87 جنيه
الدولار الامريكي

سعر الدولار اليوم، أدى النقص الكبير في المعروض من العملة الأمريكية على مستوى شركات الصرافة والسوق السوداء للعملات، إلى ارتفاع سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري إلى أعلى مستوى مسجلا 9.70 جنيه، بعدما كان السعر المتداول لبيع الورقة الخضراء صباح يوم أمس السبت لا يتجاوز 964 قرشا .

وأكد مصرفيون أنهم يتوقعون ارتفاعات جديدة في سعر الدولار بالسوق الموازية قد تصل إلى 10.40 جنيه، في ظل استمرار الوضع الحالي لسوق النقد في مصر، خصوصا بعد فشل محاولات البنك المركزي في تدبير الاحتياجات المطلوبة بالعملة الصعبة خصوصا “الدولار” العملة الأكثر طلبا .

وأكد مستوردون أن شركات الصرافة امتنعت عن بيع الدولار لعملائها بسبب عدم توافر السيولة المطلوبة بالدولار، موضحين أن عمليات بيع وشراء العملة الأمريكية تتم خارج الاطار القانوني عن طريق وسطاء في أماكن أخرى مثل الفنادق خوفا من الملاحقات الأمنية.

ومن المنتظر أن يطرح البنك المركزي غدا الأحد عطاء دولاري جديد بقيمة 40 مليون دولار لتغطية احتياجات العمليات الاستيرادية .

تحديث الأحد 6 مارس 11:27

أكد متعاملون أن سعر الدولار الأمريكي المتداول بالسوق السوداء، خلال تعاملات اليوم الأحد، ارتفع بنحو 10 قروش عن سعر البيع ليوم أمس السبت مسجلا 9.80 جنيه بالقاهرة، وبلغ سعر الورقة الخضراء في طنطا 9.75 جنيه، وسط امتناع شركات الصرافة عن بيع العملة الأمريكية .

تحديث الأحد 6 مارس 14:49

أكد مصدر مصرفي ارتفاع سعر الدولار منذ قليل بالسوق الموازية للعملات بمقدار قرشين، ليصل إلى 9.82 جنيها بالقاهرة .

أقرأ  أيضاً : الدولار يواصل قفزاته مقتربا من سعر 10 جنيه والمركزي يطرح عطاء استثنائي بـ 500 مليون دولار

تحديث الأحد 6 مارس 18:43

طرح البنك المركزي المصري مساء اليوم الأحد عطاء دولاري استثنائي بقيمة 500 مليون دولار، بنفس السعر السابق لآخر عطاء دوري، بينما استقر سعر الدولار اليوم في “السوق السوداء” توجهه نحو الارتفاع .

تحديث الإثنين 7 مارس 13:40

أكد مصرفيون بسوق الصرف، لمحرر “مصر فايف” في تصريحات لهم إن الدولار قفز مجددا في تعاملات اليوم بنحو 5 قروش في أغلب مناطق الجمهورية مسجلا 9.87 جنيه، بفارق 3 قروش عن العشر جنيهات .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.