بدء امتحانات الثانوية العامة 4 يونيو وإعلان الجداول أول إبريل
أهم اخبار الثانوية العامة

نوافيكم زوار موقع ” مصر فايف” الكرام بأهم واخر الأخبار التعليمية اليوم, حيث نشرت جريدة الأهرام فيما يتعلق بطلاب مرحلة الثانوية العامة 2016 علي موقعها الرسمي, عن بدء امتحانات الثانوية لعامة.

 أهم واخر الأخبار من وزارة التربية والتعليم

  •  حددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في 4 يونيو القادم, وإعلان جدول الامتحانات في أول أبريل.
  • الوزارة ستقوم بوضع أكثر من تصور للجدول لكي يتم عمل مفاضلة بينهم بمشاركة اتحاد الطلاب فيما يتناسب مع طلبة وطالبات الثانوية العامة ويتوافق مع أعمال الكنترولات والاجازات.
  • تتلقى وزارة التربية والتعليم الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة خلال شهر مارس فى موعد اقصاه 20 مارس 2016. وقد تم حصر أعداد الطلاب الذين سجلوا منذ 14 فبراير الماضي حتى الان فقد وصل عددهم إلى 500 ألف طالب وطالبة وسيتم غلق باب تسجيل الاستمارات الورقية والإلكترونية فى 20 -3-2016.
  •  الوزارة حاليا تعمل على تشديد الإجراءات الأمنية في اختيار من سيتولوا أعمال الكنترولات والإشراف على الامتحانات وقد استبعدت عدد 42 من الاشخاص فى المنصورة من المشاركة فى الكنترول يتم ذلك فى إطار الضوابط التي تضعها منظومة الامتحانات من قبل الوزارة.
  • بدء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بطباعة وإعداد دليل تقويم الطلاب الثانوية العامة تمهيدا لطرحه لطلاب الثانوية العامة  ليساعد الطلبة والطالبات علي المراجعة والتدريب على كافة الأسئلة بمختلف أنواعها قبل بدء الامتحانات, على أن تكون متاحة لهم في منتصف شهر مارس فى المواد التالية اللغة العربية واللغة الأجنبية والرياضيات البحتة والتطبيقية, بالإضافة إلى الفيزياء والأحياء والكيمياء.
  •  أعلنت ايضا وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم نشر نماذج امتحانات الثانوية العامة على الموقع الرسمي للوزارة نماذج تجريبية لطلاب الثانوية العامة كما هي في السنوات السابقة, كما اشارت وزارة التربية والتعليم على أنه لن يتم الاستعانة بنموذج احتياطي بجانب ورقة الاسئلة الاساسية لان ذلك يستوجب مبالغ مالية إضافية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.