سعر الدولار اليوم السبت فى السوق السوداء 5/3/2016 – سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يرتفع بشدة
الدولار الامريكى

واصل سعر الدولار اليوم السبت إرتفاعه أمام الجنيه فى السوق السوداء ووصل لسعر غير مسبوق بشكل ينذر بأزمة كبيرة ربما توجد خلال الفترة القادمة مع إستمرار نقص المعروض من الدولار وقيام البنك المركزي بتثبيت سعر الدولار مقابل الجنيه المصري فى أخر عطاء له، من المنتظر أن ينتعش الدولار ويرتفع من جديد أمام الجنيه بناء على رأي خبراء مصرفيون .

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري فى السوق السوداء .

وصل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء السبت لمستوي غير مسبوق وهو 9،40 للبيع و 9،50 للشراء، وإن كانت الكثير من شركات الصرافة قد إمتنعت عن بيع الدولار للمواطنين كما عرضت شراء الدولار بسعر البنك، إلا أن هناك بعض المكاتب التى تعمل فى السوق السوداء حيث حرص المستوردين على محاولة تأمين إحتياجاتهم من العملة الخضراء، فيما أفاد مصدر ل ” مصر فايف” أنه يتوقع إرتفاع سعر الدولار أمام الجنيه خاصة مع لجوء مطارات مصرية بتعميم منشورات بالتعامل بالدولار الأمريكي وليس الجنيه المصري .

ومن المنتظر أن يقوم البنك المركزي المصري خلال الأيام القادمة بالعديد من الإجراءات بغية الحفاظ على سعر الدولار أمام الجنيه خاصة بعد رفض البنك المركزي أكثر من مرة فكرة تعميم الجنيه وربما تكون الحل الأخير من أجل تدارك أزمة الدولار .

وكان البنك المركزي قد عرض شهادات بلادي الدولارية للمصريين بالخارج لدعم الإقتصاد المصري من خلال ضخ العملة الأجنبية الإقتصاد المصري من خلال شهادات فئة مائة دولار ومضاعفاتها لمدة سنة أو سنتان أو خمس سنوات وبنسبة فائدة متزايدة تصل أقصاها ل 5،5 % .

قالت مصادر مصرفية أن سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى إستقر عند سعره التاريخى الذي وصل إليه وهو 9.60 قرش فى تعاملات السبت موضحين أن البنك المركزى الصرى سيكثف من حملاته لضبط شركات الصرافة المخالفة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.