عاجل .. إرتفاع غير مسبوق في سعر الدولار مقترباً من حاجز العشر جنيهات في السوق السوداء
الدولار والعملات العربية والأوروبية

واصل الدولار الأمريكي تحليقه في السماء أمام الجنية المصري بالسوق السوداء وذلك خلال تعاملات اليوم حيث يتوقع خبراء الاقتصاد والمضاربين من وصول سعر الدولار في السوق إلى 10 جنيهات خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب تزايد عمليات الطلب على الدولار في مقابل ندرة المعروض منه.

وأشار أحد العاملين بشركات الصرافة أن سعر الدولار أرتفع اليوم بمقدار عشرة قروش عن يوم أمس وأن سعر الدولار سجل اليوم ما بين 9.55 جنيه و 9.60 جنيه بالسوق السوداء.

من ناحية أخري واصل الدولار استقراره في البنوك أمام الجنيه حيث يبلغ 7.78 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع، كما أعلن البنك المركزي أن صافي الاحتياطي النقدي لمصر من الدولار قد أرتفع بشكل طفيف بحوالي 56 مليون دولار خلال شهر فبراير بالمقارنة لشهر يناير الماضي.

وفي ذات السياق تأمل الحكومة المصرية من خلال طرح شهادات أدخار بلادي الدولارية الجديدة للمصريين العاملين بالخارج ومن خلال البنوك الحكومية الثلاثة مصر والبنك الأهلي والقاهرة من إعادة إنضباط سعر الدولار في الأسواق من خلال تشجيع المصريين العاملين بالخارج بتملك تلك الشهادات ذات العائد الكبير الذي يصل إلى 5.5% في مقابل الدولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.