الدولار يواصل ارتفاعة أمام الجنيه المصري، ويقترب من حاجز الـ 10 جنيهات
الدولار

صرح بعص المتعاملون المصرفيون بالسوق السوداء، بأن أسعار الدولار في السوق الموازية واصلت ارتفاعها في تعاملات يوم الجمعة، بحيث اقتربت أسعار الدولار بالسوق السوداء من حاجز الـ10 جنيهات، وذلك بعد أن ارتفع أمس 10 قروش دفعة واحدة.

بحيث تراوح سعر الدولار في السوق السوداء اليوم من 9.55 إلى 9.60 للبيع، بينما اقترب من حاجز الـ10 جنيهات في بعض محلات الصرافة، هذا في حين مواصلة استقرار سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في السوق الرسمية، بحيث حقق سعر الدولار في البنوك 7.78 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع في تعاملات نهاية الأسبوع.

وجاءت هذه الأسعار تزامناً مع تصريحات البنك المركزي بارتفاع احتياطي النقدي الأجنبي بنحو 56 مليون دولار في نهاية فبراير الماضي، وذلك مقارنة بسعر الاحتياطي في شهر يناير، وفي سياق آخر، أعلنت مصر استلام قرض من البنك الصيني للتنمية بلغ 900 مليون دولار، خلال اتفاقية الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الصيني خلال زيارته الأخيرة للقاهرة.

ويذكر بأن البنك المركزي قام بالإعلان عن السندات الدولارية في محاولة لحل أزمة ارتفاع أسعار الدولار و شح العملة الصعبة، وطُرحت هذه السندات تحت مسمى “بلادي” للمصريين في الخارج، على أن يتم بيعها في فروع 3 بنوك حكومية هي: (بنك مصر، الأهلي المصري، القاهرة).

تحديث 6/3/2016

ما زال الدولار يواصل ثورته ضد الجنيه المصري، ويستمر الدولار للأسبوع الثاني على التوالي في زيادته التي لا تتوقف، حيث وصل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري بداية من 9.65 حتى 9.80 قرشا في بعض المناطق، ويتوقع خبراء الأرصاد أن يزيد سعر الدولار في الفترة القادمة ليجتاز حاجز العشر جنيهات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.