سعر الدولار اليوم يستقر بالسوق السوداء عند مستوى 9.65 جنيه
الدولار
سعر الدولار اليوم، أكد مصرفيون في تصريحات لمحرر “مصر فايف”، اليوم السبت، أن الدولار الأمريكي سجل ارتفاعا جديدا في السوق السوداء أمام الجنيه المصري ليسجل 9.63 جنيه، بعد وصوله يوم أمس الجمعة إلى مستوى 9.62 جنيه، وهو أعلى سعر تم تداوله منذ مطلع العام الحالي بالسوق الموازية .
واستقر السعر الرسمي للورقة الخضراء بالبنوك عند نفس المستوى لسعر البيع مسجلا 7.83 جنيه، وفقا لآخر تقرير صادر عن البنك المركزي المصري الذي واصل حملاته التفتيشية على شركات الصرافة المخالفة لتعليمات الصرف .
وقال مستوردون أن شركات الصرافة واصلت امتناعها عن بيع العملة الأمريكية، واكتفت بعمليات الشراء من الأفراد، موضحين أنهم يشترون الدولار من بعض الوسطاء بأسعار مرتفعة جدا تراوحت ما بين 953 قرشا و9.58 جنيه حسب الكميات المطلوبة .

وانتعشت السوق غير الرسمية للعملات، خلال الأسبوع الماضي الذي شهد ارتفاعات قياسية في أسعار صرف العملة الأمريكية، ودفع هذا الارتفاع الجنوني بحائزي الدولار إلى الاحتفاظ بالكميات التي بحوزتهم وعدم بيعها ترقبا لمواصلة ارتفاع الأسعار .

ومن جانب آخر تشير تحليلات خبراء المال في مصر إلى عجز البنك المركزي لطرح عطاء استثنائي لتلبية الاحتياجات والحد من موجة الارتفاعات الأخيرة بالسوق “السوداء”، مؤكدين استمرار آلية طرح العطاءات الدولارية الدورية 3 مرات أسبوعياً بقيمة 40 مليون دولار كل مرة، وهي كميات ضعيفة جدا مقارنة باحتياجات العملاء وشركات الصرافة .

أقرأ آخر خبر : استمرار المضاربة يشعل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

تحديث السبت 5 مارس 12:40

أكد مصرفيون أن العملة الأمريكية قفزت مجددا في السوق السوداء للعملات، وتراوحت أسعار الدولار ما بين 9.60 جنيه و9.64 جنيه في أغلب مناطق الجمهورية .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. سعر الدولار اليوم فى المنصورة وصل 9.58 جنيه حسب بعض التجار لكن الكميات المعروضة ضعيفة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.