بالفيديو.. “زويل”: وضع البلد سئ للغاية وصعبان عليا.. في مصر يهاجمونني والعالم يكرمني!
زويل

تحدث العالم المصري المشهور  والحاصل على جائزة نوبل، العالم الدكتور “أحمد زويل”، عن الظروف التي تمر بها مصر في الفترة الحالية، والتي وصفعها بالصعبة للغاية، وأن الوضع في مصر أصبح سيئًا، ويحتاج لحلول إقتصادية سريعة.

جاء حديث الدكتور “أحمد زويل”، خلال حلقاء أجراه معه الإعلامي “خيري رمضان” فى حلقات خاصة مسجلة من ولاية لوس انجلوس الأمريكية، والذي يذاع على فضائية “سي بي سي” قائلاُ: “صعبان عليا الظروف اللى بتمر بها مصر، وعدم التجانس بين المجتمع هو سبب ما تمر مصر”.

أضاف الدكتور “أحمد زويل”، بأن تكريمه من جامعة كالتك الأمريكية في لوس أنجلوس، جاء تتويج لمشوار عطاء مدته 40 عاما، والذي يعكس ثقافة تكريم العطاء العلمى، مؤكدا انه يفضل مفارقة الحياة على أن يتوقف عن ابحاثه العلمية.

ومن ناحية أخرى قارن “زويل” بين نظرة بعض الكتاب والصحفيين المصريين لللعلماء، ونظرة غير مصريين، قائلا: “في مصر يهاجموننى في الصحف والتليفزيون وهنا في الولايات “المتحدة الأمريكية” يكرموننى لمرور 40 عاما على وجودي في الجامعة، فهنا تقدير للعلم والعلماء.

ووضح “زويل” بأن ثقافة العمل الجماعى غائبة فى مصر، موضحا أن القوة البشرية فى مصر عالية، ولدينا تاريخ عريق ولكن ينقصنا النظام، حيث تجد في مصر  أن بعض الأشخاص يتحدثون عن أمور دون دراية بها، وكلامهم يؤثر على الشعب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يجب ان تعلم سيدى ان مقاليد الامور بمصر يملكها من ليس لديهم رؤيا وبالتالى فينطبق عليهم قول سيدنا على بن ابى طالب اناس لايدرون ويدرون انهم يدرون فهؤلاء يجب تجنبهم اى ان ليس من العقل او الحكمة ان نلتفت لأصواتهم من الأصل وهذا هو قدر مصر لان على رأى الأستاذ ابراهيم عيس فالعقل المصرى على مدار حقبة مبارك تم تشطيفة تماما فلا تحزن ويجب ان تفخر بان من يدرون هم الذين يكرمونك وانه من العار ان يتم تكريمك ممن لايدرون فهذا بالفعل فخر

  2. يا دكتور احمد للاسف لا يوجد تطوير ولا اى اهتمام بل الهدم والتخريب فى التعليم والتربية فلا تنتظر اى جديد

  3. الغرب يكرموك لانهم بيستفادو من علمك وابحاثك لاكن ماذا استفادت منك مصر كنت فى زمن الاخوان كل يوم فى مصر وحديثك عن جامعة زويل التقنية وبعد زوال الاخوان زال زويل يعنى انت اخوانى لحما وعظما ومصر لا تتنظر منك اى شيئ مثلك مثل هؤلاء الاخوان المجرمين فخليك فى حالك ومن لا يعشق مصر .. فمصر لا تتشرف بية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.