بالفيديو.. “زويل”: وضع البلد سئ للغاية وصعبان عليا.. في مصر يهاجمونني والعالم يكرمني!

بالفيديو.. “زويل”: وضع البلد سئ للغاية وصعبان عليا.. في مصر يهاجمونني والعالم يكرمني!

تحدث العالم المصري المشهور  والحاصل على جائزة نوبل، العالم الدكتور “أحمد زويل”، عن الظروف التي تمر بها مصر في الفترة الحالية، والتي وصفعها بالصعبة للغاية، وأن الوضع في مصر أصبح سيئًا، ويحتاج لحلول إقتصادية سريعة.

جاء حديث الدكتور “أحمد زويل”، خلال حلقاء أجراه معه الإعلامي “خيري رمضان” فى حلقات خاصة مسجلة من ولاية لوس انجلوس الأمريكية، والذي يذاع على فضائية “سي بي سي” قائلاُ: “صعبان عليا الظروف اللى بتمر بها مصر، وعدم التجانس بين المجتمع هو سبب ما تمر مصر”.

أضاف الدكتور “أحمد زويل”، بأن تكريمه من جامعة كالتك الأمريكية في لوس أنجلوس، جاء تتويج لمشوار عطاء مدته 40 عاما، والذي يعكس ثقافة تكريم العطاء العلمى، مؤكدا انه يفضل مفارقة الحياة على أن يتوقف عن ابحاثه العلمية.

ومن ناحية أخرى قارن “زويل” بين نظرة بعض الكتاب والصحفيين المصريين لللعلماء، ونظرة غير مصريين، قائلا: “في مصر يهاجموننى في الصحف والتليفزيون وهنا في الولايات “المتحدة الأمريكية” يكرموننى لمرور 40 عاما على وجودي في الجامعة، فهنا تقدير للعلم والعلماء.

ووضح “زويل” بأن ثقافة العمل الجماعى غائبة فى مصر، موضحا أن القوة البشرية فى مصر عالية، ولدينا تاريخ عريق ولكن ينقصنا النظام، حيث تجد في مصر  أن بعض الأشخاص يتحدثون عن أمور دون دراية بها، وكلامهم يؤثر على الشعب.